ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

التعليم تتلقى 43610 تظلمات فى أول 3 أيام.. والحصيلة 13 مليون جنيه.. والسبب بحث الطلاب عن درجة لرفع المجموع

السبت 20/يوليه/2019 - 11:35 ص
صدى البلد
قسم التعليم
  • تظلمات الثانوية العامة 2019.. التعليم تتلقى 43610 في أول 3 أيام
  • التعليم تكشف سر ارتفاع عدد تظلمات الثانوية العامة هذا العام
  • حصيلة رسوم تظلمات الثانوية العامة تتخطى الـ 13 مليون جنيه في 3 أيام

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن وصول عدد تظلمات طلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019، إلى 43610 تظلمات خلال الثلاثة أيام الأولى من تلقي التظلمات.

وقال خالد عبد الحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن إجمالي عدد كراسات الامتحان المتظلم من نتائجها في الدور الأول 131920.

وأوضح خالد عبد الحكم أن عدد التظلمات الخاصة بامتحان اللغة العربية بلغ 26674 تظلما، كما بلغ عدد التظلمات الخاصة بامتحان الجغرافيا 2589 تظلما، وبلغ عدد التظلمات الخاصة بامتحان الجيولوجيا 22092 تظلما حتى الآن.

وكشف خالد عبد الحكم عن السر وراء ارتفاع أعداد تظلمات الثانوية العامة 2019، وقال إن العدد الكبير للتظلمات سببه ارتفاع الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى من التنسيق.

وأوضح خالد عبد الحكم أن طلاب الثانوية العامة حاليًا يحاولون بقدر الإمكان السعي للحصول على درجة أو نصف درجة زيادة تمكنهم من الوصول إلى كلية من كليات القمة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن إجمالي حصيلة الأموال التي جمعتها وزارة التربية والتعليم، من رسوم تظلمات الثانوية العامة في أول 3 أيام وصلت لـ 13 مليونا و192 ألف جنيه.

وقالت وزارة التربية والتعليم، في بيان لها، إن إجمالي عدد كراسات الامتحان المتظلم من نتائجها في الدور الأول خلال الثلاثة أيام الأولى من فتح باب التظلمات بلغ 131920، مشيرةً إلى أنه يتم تحصيل 100 جنيه مقابل الاطلاع على كل كراسة متظلم، وبالتالي يتضح بحسبة بسيطة أن حصيلة التظلمات وصلت إلى 13 مليونا و192 ألف جنيه حتى الآن.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه في حالة ثبوت حق الطالب في الحصول على درجات زيادة، يتم إخطار الطالب على عنوانه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول بهذا التعديل، ويملأ الطالب نموذج استرداد من المديرية التابع لها ويسترد رسم الاطلاع "100 جنيه للمادة"، وتقوم الوزارة بإخطار مكتب التنسيق بالنتيجة المعدلة للطالب بعد إعادة تصحيح المادة أو المواد المتظلم فيها.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه لا يتم صرف أى مكافآت من حصيلة تظلمات الثانوية العامة، لأي من أعضاء اللجان القائمة على عملية مراجعة كراسات الإجابة، بينما تذهب حصيلة التظلمات لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، ليتم صرفها في بناء مدارس جديدة أو صيانة المدارس الموجودة، وكذلك إقامة المراكز التعليمية وتجهيزها وصيانتها وترميمها.

وكانت وزارة التربية والتعليم فتحت باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة الثلاثاء الماضي 16 يوليو 2019 وتستمر ثلاثين يومًا، وقد وصل عدد تظلمات طلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019، إلى 43610 تظلمات خلال الثلاثة أيام الأولى من تلقي التظلمات.