ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

اللقب الثاني في تاريخ الجزائر.. بن صالح يمنح محاربي الصحراء وسام الاستحقاق

الأحد 21/يوليه/2019 - 06:38 ص
صدى البلد
حسام رضوان
منح الرئيس الجزائري المؤقت، عبد القادر بن صالح، وسام الاستحقاق للاعبي منتخب بلاده تكريما لهم للحصول على كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في مصر، بمنحهم وسام الاستحقاق.

وبحسب "سبوتنيك"، أقام بن صالح حفل استقبال على شرف لاعبي والجهاز الفني للمنتخب الجزائري في قصر "الشعب" وقال في كلمة لهم"إننا بهذه المناسبة، وإذ نتقاسم فيض المشاعر التي عمت ربوع الوطن، ونجدد لكم الشكر والامتنان لما قدمتموه طيلة الأسابيع الماضية من جهد مضن".

وأضاف:"نقدر العناء والمشاق التي تحملتموها بصبر واعتزاز، وهو ما يرفعكم بجدارة إلى مقام التكريم والتشريف، حيث قررنا أن نسدي لكم أوسمة من مصف الاستحقاق الوطني اعتبارا للإضافة التاريخية المشرفة وتقديرا لإعلائكم رصيد وشأن الرياضة الجزائرية ويعد هذا التكريم استثنائيا بحق، إذ يهدف إلى مكافأة إنجازاتكم المتميزة لكي يكون مصدر إلهام وقدوة حسنة للأجيال القادمة".

وتابع:"منذ أن بدأتم مشواركم الرياضي المظفر في منافسة قارية صعبة خلال الدورة الثانية والثلاثين لكأس أمم أفريقيا بجمهورية مصر العربية الشقيقة، تعلقت بكم آمال الجزائريات والجزائريين في الوطن وفي الخارج".

وتوج المنتخب الجزائري باللقب الثاني في تاريخه بعد الفوز بهدف وحيد بالمباراة النهائية أمام السنغال والتي أقيمت على ملعب ستاد القاهرة.