الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

علاج الكحه للرضع من شهر إلى 8 أشهر فى منزلك

علاج الكحه للرضع
علاج الكحه للرضع

يعتبر علاج الكحه للرضع من أصعب الأمور التي تؤرق العديد من الأمهات، لأنها تخاف على رضيعها كثيرا، وتتخوف أن تسبب الضرر لصحته، فإذا كنتِ من ضمن هؤلاء الأمهات يمكنك التعرف على علاج الكحه للرضع عمر شهر وللرضع عمر شهرين، فهذه العلاجات لكحه الرضع سريعة المفعول.

علاج الكحه للرضع عمر شهر

توصي إدارة الغذاء والدواء (FDA) بعدم إعطاء أدوية السعال والبرد بدون وصفة طبية للأطفال الذين تقل أعمارهم عن الأربعة أعوام.

في يونيو 2008، قام المصنعون بإزالة أدوية السعال والرضع من السوق، كما قاموا بتعديل ملصقات المنتج على الأدوية المتبقية للسعال والباردة التي يتم تناولها لتحذير الناس من عدم استخدامها في الأطفال دون سن الرابعة بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

علاج الرضع من عمر الشهر يكون عبارة عن الآتي:

يوفر حليب الأم حماية إضافية من الجراثيم المسببة للبرودة، ولطرد المخاط، فقد يوصي طبيب طفلك باستخدام قطرات الأنف المالحة لتخفيف مخاط الأنف السميك.

علاج الكحه للرضع 8 أشهر

في أغلب الأحيان، يمكنك علاج نزلة برد والكحه للرضع 8 أشهر في المنزل عن طريق تقدم الكثير من السوائل، فالسوائل مهمة لتجنب الجفاف.

شجعي طفلك على تناول كمية السوائل المعتادة. السوائل الزائدة ليست ضرورية. إذا كنتِ ترضعين طفلك حصول على رضاعة طبيعية، استمر في ذلك. يوفر حليب الأم حماية إضافية من الجراثيم المسببة للبرودة، قد يوصي طبيب طفلك باستخدام قطرات الأنف المالحة لتخفيف مخاط الأنف السميك. ابحثي عن نقاط OTC هذه في الصيدلية المحلية.

علاج الكحه للرضع عمر شهرين

شفط أنف طفلك: اجعلي مقاطع طفلك الأنفية واضحة مع حقنة مطاطية، اضغطي على حقنة المصباح لطرد الهواء. ثم أدخل رأس المصباح من 1/4 إلى 1/2 بوصة (من 0.64 إلى 1.27 سم) في فتحة الأنف، مع الإشارة إلى الجزء الخلفي والجانب من الأنف.

عليك بإمساك شفاط الأنف من مكانه بينما يمتص المخاط من أنف طفلك. أخرجي الشفاط من فتحة أنف طفلك، وأفرغي المحتويات على منديل عن طريق عصر الشفاط بسرعة أثناء الضغط على رأسه. كرري كلما دعت الحاجة إلى كل فتحة من الأنف.

علاج الكحه للأطفال أقل من سنة

عليكِ بإعطاء الطفل حمام بخار دافئ وجعله يجلس قليلًا لاستنشاق البخار الموجود فيه بشكل كبير، فيمكن للأم فتح الماء الساخن داخل الحمام لكى يمتلئ بالبخار، وتجلس هى وطفلها لاستنشاق ذلك البخار فهو يساعد على علاج كحه الطفل الأقل من سنة، وإخراج البلغم من صدره.

علاج الكحه للرضع

ينصح بإعطاء الرضيع كميات أكثر من حليب الأم، كما يمكن إعطاء الطفل صاحب العام، العسل الأبيض، وذلك لعلاج الكحه، كما يمكن في هذه المرحلة العمرية استخدام ما يقارب 2-5 مل من العسل، للتخلّص من السعال لدى الطفل الرضيع.

أسباب الكحه عند الرضع

تعرض الأطفال لنزلات البرد والتهاب القصيبات والربو، والتعرض لدخان السجائر عن طريق التدخين غير المباشر مثل تدخين المحيطين به من أب أو أم أو أقارب وأصدقاء لأهل الطفل.

أمراض نادر حدوثها للطفل تسبب الكحه

الإصابة بعدوى الفيروس التنفسي المخلوي البشري، والتليف الكيسي، وأمراض القلب، وأمراض الرئة، ولكن تعتبر هذه الأمراض نادر حدوثها بالنسبة للطفل.

مصدر المعلومات موقع بولد "سكاى الهندي" الشهير.