ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بنشرقي.. خاطف قلوب الجماهير الزملكاوية

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 12:55 م
أشرف بنشرقي
أشرف بنشرقي
القسم الرياضي
انتقل اللاعب المغربي أشرف بنشرقي مؤخرا إلى صفوف نادي الزمالك قادما من نادي الهلال السعودي، وذلك بعدما قضى 6 أشهر في صفوف نادي نيس الفرنسي.

لعب بنشرقي مع الزمالك 5 مباريات، واستطاع تسجيل 4 أهداف وتمكن من صناعة هدفين، وحصل على أول بطولة له مع الزمالك (بطولة الكأس) مما جعله يخطف أنظار الجميع وبالأخص قلوب الجماهير الزملكاوية.

سيرة ذاتية

ولد بن شرقي بمدينة "تازة" المغربية، حيث ويبلغ من العمر 24 عامًا، حيث إنه من مواليد 24 سبتمبر 1994، بدأ مسيرته مع نادي المغرب الفاسي من 2014 وحتى 2016 التى شهدت انتقاله إلى نادي الوداد ثم قضى معه موسمين لينتقل إلى نادي الهلال السعودي فى عقد يمتد لعام 2020 تخللها إعارة إلى لانس الفرنسي.

ريمونتادا بنشرقي

لعب بنشرقي في صفوف المغرب الفاسي وتمكن من تسجيل ثلاثة أهداف وصناعة مثلها في 28 مباراة مع المغرب الفاسي، جعلته ينتقل إلى نادي الوداد، وفي بدايته مع نادي الوداد تلقى انتقادات لاذعة مما جعل الجماهير تصفه بـ"الصفقة الفاشلة"، إلا أن اللاعب عبر عن نفسه وقدم عودة "ريمونتادا" فى أدائه الذي تحول من مثير للسخرية إلى الإعجاب ليصبح من أهم نجوم ولاعبي فريقه.

قاهر الأهلي

تمكن اللاعب المغربي من هزيمة النادي الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا لعام 2017، حيث سجل هدفين في المباراة النهائية خلال الذهاب والإياب.

ديبالا المغرب

لقبته الجماهير المغربية باسم "ديبالا" بعد إسهامه فى فوز الوداد ببطولة دوري أبطال أفريقيا 2017 وإنهائه الموسم بشكل إجمالي مسجلًا 8 أهداف، بالإضافة إلى 7 أهداف أخرى صنعها في 28 مباراة.

انحدار مستوى

أعلن نادي الهلال السعودي في 22 يناير 2018 التعاقد مع أشرف بنشرقي للنادي لمدة ثلاثة مواسم ونصف الموسم، وجاءت بداية اللاعب مقبولة على عكس بدايته مع الوداد، ولكنه رويدًا رويدا أصبح خارج الحسابات ليتم إعارته فى نهاية الموسم إلى نادي "لانس" الفرنسي بعدما خاض 13 مباراة فقط مع الزعيم سجل خلالها 3 أهداف وصنع 3 أهداف أخرى.

تعويض كهربا

استطاع ديبالا المغرب أن ينسي جماهير الزمالك هروب محمود عبد المنعم "كهربا" بعدما قدم مستويات رائعه منذ انضمامه للفريق في الانتقالات الصيفية، حيث سجل هدفين في دوري أبطال أفريقيا، وسجل هدفا بنهائي كأس مصر، ما مكن فريقه من الحصول على اللقب.