ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بريطانيا ترفع قيود الرحلات الجوية إلى مطار شرم الشيخ

الثلاثاء 22/أكتوبر/2019 - 12:32 م
طائرة
طائرة
Advertisements
نورهان خفاجي
أعربت وزارة الطيران المدني، عن ترحيبها بقرار الحكومة البريطانية استئناف الرحلات البريطانية إلي مدينة شرم الشيخ، مؤكدة أنه تتويج للعلاقات المصرية البريطانية.

وقالت وزارة الطيران المدني، في بيان اليوم، إنه بالإشارة إلي البيان الصادر من الحكومة البريطانية بشأن استئناف الرحلات البريطانية  إلي مدينة شرم الشيخ ، فقد رحبت وزارة الطيران المدنى بهذا القرار والذي يعد مؤشرًا للعلاقات والثقة بين مصر والمملكة المتحدة وتتويجًا للتنسيق الإستراتيجى الذى تم بين حكومة الدولتين.

وأعربت وزارة الطيران المدنى، عن أملها في أن تكون هذه الخطوة بداية مرحلة جديدة  تشهد المزيد من الرحلات السياحية البريطانية لجميع المطارات المصرية.

وقد أعلنت السلطات البريطانية رفعها لقيود السفر عن الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ في مصر، وفق ما ذكرت شبكة سكاي نيوز.

وأبلغت الحكومة البريطانية شركات الطيران اليوم بأنها لم تعد تنصح  بعدم السفر إلى مطار شرم الشيخ الدولي. 

وقال وزير شئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الدكتور أندرو موريسون :"لقد كانت المملكة التحدة واضحة أنه سيتم استئناف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ عندما يسمح الوضع الأمني بذلك وسنواصل العمل عن كثب مع شركائنا في مصر وشركات الطيران التي تخطط لاستئناف الرحلات في المستقبل.

من جانبه قال  السفير البريطاني في مصر جيفري آدمز: يأتي هذا الإعلان بعد تعاون وثيق بين خبراء أمن الطيران في المملكة المتحدة ومصر، وسوف نعمل عن كثب مع شركات الطيران التي ترغب في استئناف الرحلات الجوية وسنواصل عملنا مع المسئولين المصريين لضمان سلامة وأمن المواطنين البريطانيين التي ستظل على رأس أولوياتنا.

يذكر أن عدد السائحين القادمين من بريطانيا زاد في السنوات الأخيرة على الرغم من القيود التي كانت مفروضة على الرحلات الجوية إلى مطار شرم الشيخ، وزار مصر ما يقرب من 415 ألف سائح بريطاني عام 2018.
Advertisements
AdvertisementS