ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

القومي للترجمة يصدر كتاب "كيف تحيا في رفاه"

الأربعاء 06/نوفمبر/2019 - 12:33 م
صدى البلد
Advertisements
جمال الشرقاوي
أصدر المركز القومي للترجمة، كتاب "كيف تحيا في رفاه.. خطوات أربع نحو حياة أكثر هناءة وعافية"، من تأليف "باميلا أ. هايس"، ومن ترجمة راقية جلال الدويك.

وتطرح المؤلفة في مقدمة الكتاب بعض الاسئلة؛ هل تجد نفسك في أحيان كثيرة، مضغوطًا ومنهكًا؟ تكرر سلوكيات تضر بك؟ هل تود أن تملك مزيدًا من السيطرة على انفعالاتك كي تتصرف بطرق تتناسب مع قيمك الخاصة؟، وغيرها من الأسئلة.

وجرى ترتيب محتوى الكتاب وفقا لخطوات أساسية: اعتلاء طريق الرفاه، فهم ضغوطك، استخدام الأفكار لتحسين الشعور واخيرًا اتخاذ الفعل، وجاءت الخطوة الأولى بعنوان "اعتلاء طريق الرفاه" تمنح الإلهام والتشجيع، وتتضمن هذه الخطوة تدريبات تساعدك على تخيل كيف تكون الحياة الصحية بالنسبة لك، واستيضاح القيم التى تراها مهمة بالنسبة لماهيتك ولما تود ان تصبح عليه.

أما الخطوة الثانية، والتي تتمثل في فهم الضغوط وكيف نميز ما بين الضغوط المتولدة داخليًا عبر الأفكار والمعتقدات والتأويلات، والضغوط خارجية المنشأ الناشئة عن المواقف الخارجية أو عن الآخرين.

الخطوتان الثالثة والرابعة تتضمنان تعلم واستخدام النمطين الرئيسيين من الأدوات وهما: أدوات تغيير التفكير، وأدوات الفعل، ومن ثم اتخاذ الخطوات الفعلية.
AdvertisementS
AdvertisementS