AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خلال جلسة نارية بالنواب الأمريكي.. اعتراف خطير يهدد مستقبل ترامب

الأربعاء 13/نوفمبر/2019 - 07:36 م
الشهود في جلسة عزل
الشهود في جلسة عزل ترامب
Advertisements
وكالات
مع إطلاق مجلس النواب الأمريكي جلسات علنية لتحديد مصير الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء، فجر الدبلوماسي الأمريكي ويليام تايلور مفاجأة من العيار الثقيل حيث تحدث عن معلومات جديدة حصل عليها حول سماع أحد المساعدين لترامب يناقض التحقيقات حول عزله خلال مكالمة هاتفية مع جوردن سوندلاند سفير واشنطن لدى الاتحاد الأوروبي.

وقال تايلور إت سوندلاند وصف ترامب بأنه يهتم بالتحقيقات حول جون بايدن، منافسه الديمقراطي المحتمل خلال انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة العام المقبل، أكثر من اهتمامه بفضيحة أوكرانيا التي تورط فيها.

وجاءت المعلومات الجديدة بعد أقل من ساعتين من افتتاح الكونجرس جلسات الاستماع العلنية للتحقيق في مساءلة ترامب، والذي يبدو أنه من المؤكد أنه سينتهي مع محاكمة الرئيس في مجلس الشيوخ.

وافتتح آدم شيف رئيس لجنة المخابرات في مجلس النواب بقوله إن مستقبل الولايات المتحدة في الميزان، وأن على الكونجرس التحرك ضد الفساد وسوء استغلال السلطة، واتهم الجمهوريون منافسيهم الديمقراطيين بشن حرب "الأرض المحروقة" ضد الرئيس بهوس لدرجة تصل إلى حد أنهم قد ينشرون صوة عارية له.

يركز التحقيق على مكالمة هاتفية بتاريخ 25 يوليو الماضي طلب فيها ترامب من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي فتح تحقيق فساد مع بايدن وابنه هانتر وفي أمر نظرية لا تستند إلى أساس بأن أوكرانيا وليست روسيا، هي التي تدخلت في الانتخابات الأمريكية عام 2016. وعمل هانتر بايدن في مجلس إدارة شركة بوريسما الأوكرانية.

ويحقق الديمقراطيون أيضا فيما إذا كان ترامب أساء استغلال سلطات منصبه بحجب مساعدات أمنية لأوكرانيا، الحليفة التي تواجه عدوانا روسيا، بقيمة 391 مليون دولار كوسيلة للضغط عليها لإجراء التحقيقات التي تصب في صالحه. وقدمت الأموال لكييف في وقت لاحق. وكان الكونجرس قد أقر المبلغ لمساعدة أوكرانيا على محاربة الانفصاليين الذين تدعمهم روسيا في الجزء الشرقي من البلاد.
Advertisements
AdvertisementS