ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حريق ايتاى البارود.. نائب البحيرة يكشف آخر تطورات الوضع

الأربعاء 13/نوفمبر/2019 - 09:14 م
حريق ايتاى البارود
حريق ايتاى البارود بالبحيرة
Advertisements
أسامة علي
أكد النائب اشرف رحيم عضو مجلس النواب عن مركز ايتاى البارود بالبحيرة، انه تم السيطرة تماما على الحريق الذى نشب بقرية المواسير بدائرة مركز إيتاى البارود بسبب تسريبات مواد بترولية.

معقبا:" الوضع الان اصبح آمنا وجار تنظيف آثار الحريق، وليست هناك أى احصائية دقيقة عن ضحايا الحريق.

وتابع أشرف رحيم خلال تصريحات خاصة لـ:"صدى البلد" انه فور نشوب الحريق تحركت قوات الحماية المدنية للسيطرة عليه، مؤكدا على ان محافظ البحيرة و مدير امن البحيرة وجميع الجهات المعنية كثفت جهودها للسيطرة على الحريق الذى نشب.

أقرأ ايضا: مش عارفين حاجه عنه.. برلمانية تنتقد إعلان وزارة الصحة "التكليف الجديد للأطباء"

وأكد عضو مجلس النواب عن ايتاى البارود، ان الشرطة تباشر التحقيقات للوقوف على الاسباب التى أدت إلى نشوب الحريق "المجهولة إلى الان" مشيرا إلى انه تم نقل المصابين للمستشفيات وتحرك المئات من الشباب من المركز لمعاونة المصابين عن طريق نقل الدم إليهم وما إلى ذلك.

وكان حريق هائل، قد نشب بتسريبات مواد بترولية بترعة بإيتاى البارود بمحافظة البحيرة، نتيجة تسرب مواد بترولية من خط أنابيب شركة طنطا للبترول ونتج عنه تسريب بالمجاري المائية.

تلقي اللواء مجدي القمري، مدير الأمن، إخطارًا من العميد محمد بلبع مدير إدارة الحماية المدنية، يفيد بوجود تسرب لمواد بترولية بإحدي المجاري المائية بنطاق عزبة المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية وتم فرض كردون أمني لحماية المكان وتبين من الفحص وجود كسر بماسورة خط شركة أنابيب البترول بطنطا المار بعزبة "المواسير - معنيا" بمركز إيتاي البارود.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وإبلاغ شركة البترول بطنطا وغلق خط أنابيب البترول وتم تعيين حراسة من مركز الشرطة على المكان المذكور وجار رفع آثار التسريب من ترعة قرعة المواسير بمركز إيتاي البارود.
Advertisements
AdvertisementS