ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أحدث الطائرات التجارية والعسكرية في معرض دبي للطيران.. عروض إيرباص

الجمعة 15/نوفمبر/2019 - 12:57 م
طائرات إيرباص
طائرات إيرباص
Advertisements
نورهان خفاجي
أعلنت شركة إيرباص عن مشاركتها في فعاليات "معرض دبي للطيران"، الذي ينطلق خلال الفترة بين 17 حتى 21 نوفمبر 2019، والتي تستعرض من خلاله أحدث التقنيات والمنتجات والخدمات المبتكرة التي تغطي مجالات الطائرات التجارية والعسكرية والمروحيات وأنظمة الفضاء الرائدة على مستوى القطاع.

وتهدف إيرباص من خلال مشاركتها في المعرض الذي يُعد أكبر فعاليات الطيران في منطقة الشرق الأوسط، إلى تعريف العملاء بالمنتجات الرائدة والخدمات المبتكرة التي تقدمها، كما تعكس الشركة التزامها المتواصل تجاه الارتقاء بقطاعي الفضاء والطيران في المنطقة عمومًا ودولة الإمارات خصوصًا.

وتعرض إيرباص مجموعة متنوعة من الطائرات من بينها طراز A350-900 الذي يُشكل عنصرًا أساسيًا في عائلة طائرات A350 XWB، وطراز A320neo التابع لشركة "طيران السلام" والذي ينتمي لأحد أشهر عائلات الطائرات ذات الممر الواحد على مستوى العالم، بالإضافة إلى طائرة A220-300 التابعة لشركة "مصر للطيران"، والتي تمثل أحدث إضافات الشركة من الطائرات ذات الممر الواحد.

وعلى صعيد طائرات رجال الأعمال، تمتلك شركة "إيرباص لطائرات رجال الأعمال" حضورًا كبيرًا في منطقة الشرق الأوسط من خلال عائلة ACJ320 وعائلة الهيكل العريض لكبار كبار الشخصيات، حيث تعرض الشركة خلال معرض دبي للطيران طائرة ACJ319 التابعة لشركة K5 للطيران، والتي تتميز بهيكل يعد الأطول والأعرض ضمن فئتها.

ويخصص مجموعة من عملاء إيرباص أقسامًا في أجنحتهم خلال المعرض لعرض طائرات إيرباص، حيث ستقوم كل من "طيران الإمارات" و"الاتحاد للطيران" بعرض طائرة A380، مع إتاحة الفرصة لزوار المعرض بالتجول ضمن كافة درجات هذه الطائرات الشهيرة ذات المقصورة المزدوجة، والتعرف إلى منتجاتها الرائدة والحائزة على العديد من الجوائز المرموقة.

كما تنظم إيرباص مجموعة من العروض الجوية اليومية لطراز A330-900 التابع لعائلة A330neo، بالإضافة إلى طائرة الشحن العسكرية A400M.

من جانبها، تستعرض "إيرباص هيليكوبترز" مروحية H225 التابعة لشرطة الكويت والمُصممة خصيصًا لتلائم احتياجات قوات الشرطة في الكويت، حيث تعد المروحية ذات المحرك الثنائي والبالغ وزنها 11 طنًا، الخيار المفضل للشركات التجارية والهيئات الحكومية بفضل مداها البعيد وقدرتها على العمل في مختلف الظروف الجوية، في حين تعرض "إيرباص للدفاع والفضاء" طراز A400M الذي يمثّل الجيل الجديد من طائرات الشحن العسكرية، إلى جانب طائرة النقل والمهمات العسكرية متعددة الاستخدامات C295، وطائرة A330 MRTT متعددة الأدوار المخصصة لنقل الوقود، والتي تعد الجيل الجديد والوحيد من طائرات نقل الوقود ذات القدرات القتالية.

وستكشف إيرباص بوصفها الشريك المؤسس الرسمي لسباق الطائرات الكهربائية "إير ريس إي" (Air Race E)، النقاب عن طائرتها المبتكرة المُخصصة للمشاركة في السباق، ويُعد السباق الذي سينطلق في العام 2020، أول سلسلة لسباقات الطائرات الكهربائية في العالم، حيث تسهم هذه المنافسات في دعم جهود تطوير المحركات الكهربائية وتقنياتها لتصبح أكثر سرعة وملائمةً للبيئة، والتي يمكن تطبيقها ضمن مركبات الطيران الحضري، ووصولًا إلى الطائرات التجارية.

وتقوم "إيرباص أوربان أير موبيليتي" وشركتا "ميترون أفييشن" و"ناف بلو" التابعة لإيرباص خلال فعاليات معرض "إدارة الحركة الجوية العالمية"، وضمن المنصة 157 في المعرض، باستعراض دور إيرباص في دعم قطاع إدارة الحركة الجوية بغرض تقليل زمن التأخير وتقليص نفقات الوقود، إلى جانب تحقيق التوازن بين الطلب والسّعة عبر حلول إدارة تدفق الحركة الجوية.

تتميز شركة إيرباص بحضور تجاري راسخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويعمل لديها أكثر من 3,100 موظف في المنطقة، مع التزامها بتقديم أرقى المنتجات والخدمات للعملاء، كما يعمل في المنطقة ما يزيد عن 740 من طائرات إيرباص، حيث وقّعت الشركة اتفاقيات لتزويد أكثر من 1.400 طائرة من مختلف الطرازات لصالح شركات الطيران في المنطقة خلال العقد المقبل.

وتحتضن مدينة دبي المقر الإقليمي لشركة إيرباص في المنطقة، والمميز بموقع رائد على مقربة من مطار دبي الدولي صاحب أكبر معدل للرحلات الجوية الدولية على مستوى العالم، والذي يحتضن أيضًا شركة "طيران الإمارات"، العميل الأبرز لطائرات A380 على مستوى العالم.

وبجانب ذلك، تُحافظ منطقة الشرق الأوسط على أهميتها الاستراتيجية بالنسبة لعمليات إيرباص على الصعيد العالمي، حيث تورد الشركة المعدات ومكونات الطائرات من العديد من الشركات العاملة في المنطقة، فضلًا عن تقديم الدعم التقني لشركائها الإقليميين. وتفخر إيرباص بإسهاماتها في تطوير المعارف والمهارات والمواهب المحليّة بغرض إلهام الجيل المقبل من قادة القطاع، ممن سيسهمون في تحفيز مستويات التنافسية الاقتصادية في المنطقة.
Advertisements
AdvertisementS