AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

طارق مات على كتف زميله.. المدرس المتهم بالإهمال فى واقعة وفاته بالقناطر: كنت فاكره بيهزر

السبت 23/نوفمبر/2019 - 05:57 م
الطالب طارق عبد الله
الطالب طارق عبد الله المتوفى داخل مدرسة بالقناطر
Advertisements
إبراهيم الهوارى
استمعت نيابة القناطر الخيرية برئاسة المستشار محمد فايد رئيس النيابة لأقوال مدير مدرسة خاصة وأحد المدرسين في واقعة وفاة تلميذ بالصف الثالث الإعدادي إثر هبوط حاد في الدورة الدموية واتهام والده لهما بالإهمال .

وقال مدرس الفصل في التحقيقات إنه لم يتخاذل في إنقاذ الطالب المتوفى مشيرا إلى أن ما حدث هو أن الطالب طلب المساعدة قائلا إنه مريض فاعتقدت أنه يهزر لأنه كان معروف عنه بعض الشقاوة وفجأة مالت رأسه على كتف زميله المجاور له واستدعيت إدارة المدرسة وطبيب من خارج المدرسة الذي أكد وفاته مؤكدا أن الواقعة لم تتعد دقائق معدودة نافيا وجود أي إهمال.

فيما كشفت التحقيقات أن التقرير المبدئي أثبت أنَّ الطالب لفظ أنفاسه بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية ونفي التقرير وجود شبهة جنائية في الواقعة.

من جانبه قال محمد عبد الرحمن القوصي والد الطالب طارق أن يوم الواقعة ذهب طارق كعادته إلى مدرسته التي تقع بعد المنزل بـ150 مترا في الساعة 7 صباحًا، وهو يلهو ويلعب ولم يصبه أي إرهاق أو مرض وذهبت إلى عملي ولم يمض سوي ساعات قليلة إلا واتصلت المدرسة بزوجتي وطالبوا منها الحضور واستلم الطفل وكان قد لفظ أنفاسه الأخيرة.

وأضاف أخذت زوجتي طارق وانصرفت في سيارة الإسعاف التي طالبوها لنجلي عقب مرضه بنصف ساعة مما تسبب في وفاته داخل المدرسة ووصل إلى مستشفى القناطر جثة هامدة فلم يوجد في المدرسة طبيب أو عيادة وحضرت على الفور بمجرد اتصال زوجتي وتوجهت إلى المدرسة ورأيت بنفسي كارثة في تصوير كاميرات المدرسة لنجلي وهو خارج الفصل ثم دخل وطالب بالخروج ونجدته بسبب تعبه الشديد إلا أن المدرس رفض وامتنع وعندما قال له الطلاب في الفصل أن طارق أغمي عليه أعتقد أنه يمزح واستكمل الحصة دون أن يلقي بال لطفل.

وتابع قائلا: "أبني راح وأنا راضي بقضاء الله ومش هقدر أعمل حاجة ودا نصيبه..ولكن ما أرهق قلبي هو الإهمال الذي تعرض له الطفل وممكن أن يتعرض له أطفال آخرين لذلك برجو بوجود دوريات طبية على المدارس لسرعة إنقاذ الطلاب في حالة إعيائهم فلم يجد نجلي طبيب لسرعة إنقاذه في المدرسة.. فقد كسر قلوبنا وأبكي جميع أسرته كما أطالب بمحاسبة المقصرين في الواقعة.

وكانت أجهزة الأمن بالقليوبية قد تلقت إخطارا من مركز شرطة القناطر بورود البلاغ 11657 إداري مركز القناطر من محمد القوصي والد الطالب الراحل اتهم فيه المدرسة بالإهمال، مطالبًا بالتحقيق في الواقعة وكشف إهمال إدارة المدرسة في إسعاف نجله وتراخي المدرس في التدخل لإنقاذ ابنه .

وقال عدد من التلاميذ في التحقيقات ان زميلهم شعر بالتعب في الفصل واخبروا المدرس فرد عليهم قائلا بطلوا هزار وواحد منهم ترك الفصل واسرع ليخبر الطبيب الموجود بالمدرسة الذي حضر للفصل وكشف على زميلهم وقالهم النبض ضعيف واتصلوا بالاسعاف واخذته للمستشفى لكنه توفى .

وكانت مدرسة نور السلام الخاصة بالقناطر الخيرية قد شهدت وفاة الطالب طارق محمد القوصي بالصف الثالث الإعدادي منذ ايام، بعد إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية خلال إحدى الحصص الدراسية عقب الفسحة وقبيل ذلك استغاث بمدرس الحصة لإسعافه فاعتقد المدرس أنه يتظاهر بالمرض فتركه وطلب منه عدم الهزار، ولكن طارق أصيب بغيبوبة ولم ينتبه أحد من إدارة المدرسة أو مدرس الفصل لحالته إلا بعد نصف ساعة وعند التدخل وطلب الإسعاف اكتشفوا وفاته.
Advertisements
AdvertisementS