ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مزاد خيري على مؤلفات مسرحية لصالح مستشفي الأورام في العريش

الإثنين 02/ديسمبر/2019 - 10:53 م
مؤسسة حياة للتنمية
مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية
Advertisements
احمد صالح
أقام الكاتب المسرحي مجدى الشريف مزادا خيريا على مؤلفاته المطبوعة من أعمال مسرحية لصالح بناء مستشفى حياة الخيرى لعلاج الأورام بسيناء.

أقيم المزاد فى مقر " مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية " فى مدينة العريش وهى القائمة بإنشاء المستشفى، بحضور ومشاركة عددا من القيادات الشعبية ورموز العمل الأهلى.

وقامت مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية خلال المزاد بتكريم الكاتب مجدى الشريف تقديرا لدوره الإبداعي فى خدمة المسرح بسيناء خلال مسيرة عمر ممتدة قدم خلالها أعمال مكتوبة كما شارك فى عروض وأداء مسرحى وله دوره فى بدء العمل المسرحى فى سيناء.

وقام عدد من الحضور فى شراء جميع مؤلفات الكاتب التى عرضت خلال الاحتفال وقام الكاتب بالتبرع بـ حصيلتها بإيصال رسمى لصالح مستشفى حياة الخيرى للأورام.

وقال عادل رستم نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية، إن مجدى الشريف علم سيناوى وتكريمه يكرس مفهوم ضرورة تكريم كل مبدع على أرض شمال سيناء، لافتا أنه صاحب وقفة عطاء منذ البداية مع مشروع مستشفى حياة الخيرى للأورام.

وقال الشيخ عاصم عبد الجليل، داعية وخطيب بالأوقاف، إنه من المصادفات أن الكاتب مجدى الشريف كان من رفاقه وله دور إبداعي معروف فى العريش.

وأشار محمد عبيد عايش، أحد رموز شمال سيناء الثقافية، إلى أن الكاتب مجدى الشريف صاحب مدرسة إبداع مسرحي من طراز فريد، وهو أول من قدم عمل مسرحي بعد تحرير سيناء عام 1979 بأوبريت الشهيد صناع العودة من خلال تكوين أول فرقة مسرحية بمركز شباب العريش، كما أنه أول من قدم إنتاجا للمؤلفين المسرحيين ابناء المنطقة بالمسرح وهم فهمى الشريف وحمدى نصر عباس وعزمي ابو سلمة ومدحت عثمان ومحمد عايش الشريف ودور ريادي خالد فى كثير من الشأن المسرحى.

بدوره أعرب الكاتب والمؤلف مجدي الشريف عن تقديره لتكريمه وتقديره لمن شارك فى المزاد الخيري لصالح مشروع إنساني عظيم على أرض شمال سيناء.

وقال إنه فخور بالانتماء لأرض شمال سيناء التى على أرضها استطاع أن يقدم أعمالا يفتخر بها.

وقدم مصطفى سنجر المتحدث الرسمى باسم مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية الشكر للمؤلف على هذا العطاء، وقال إن مشروع إنشاء مستشفى خيري للأورام بسيناء هو الهدف الرئيسي للمؤسسة للتخفيف عن مرضى السرطان بسيناء ومحافظات الجوار من خلال تكاتف جهود كافة أفراد المجتمع ومؤسسات الدولة والمجتمع المدني لإقامة صرح طبي خيري مجاني قائم على التبرعات الخيرية.
Advertisements
AdvertisementS