AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الأمن الإنساني فى مقدمة اهتمامات الداخلية.. وفد من مديريتى أمن القليوبية والمنوفية يزور دور رعاية المسنين.. وإعادة طفلة تائهة لأسرتها عقب العثور عليها بإحدى المناطق السياحية في الأقصر

الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 03:30 م
اللواء محمود توفيق
اللواء محمود توفيق وزير الداخلية
Advertisements
مصطفى الرماح - محمد العيسوى
  • فى لفتة إنسانية.. رجال مركز شرطة ملوى يسددون كفالات مستحقة على إحدى الغارمات
  • أمن القاهرة ينقل سيدة للمستشفى بعد إنزالها بواسطة قوات الحماية المدنية

قامت مديرية أمن القليوبية بتنظيم زيارة لإحدى دور رعاية المسنين بمدينة بنها، حيث تم توزيع عدد من الهدايا العينية "بطاطين" لنزلاء الدار ومشاركتهم فى قضاء يوم بالدار.

كما قامت مديرية أمن المنوفية بتنظيم زيارة لإحدى دور رعاية المسنين بنطاق المحافظة، وتم توزيع عدد من المساعدات العينية عليهم، لإدخال البهجة والسرور فى نفوسهم.

وكان لهاتين الزيارتين أثر طيب فى نفوس نزلاء الدارين، وقد أعربوا عن سعادتهم بهذه الزيارة وتلك المبادرة من وزارة الداخلية.

وتوالى وزارة الداخلية جهودها فى استمرار تنظيم الزيارات الإنسانية وتوجيه القوافل الخدمية لما لها من اعتبارات إنسانية واجتماعية، إيمانًا بالدور المجتمعى الذى تضطلع به أجهزة الوزارة للمساهمة فى تقديم الدعم للمواطنين الأولى بالرعاية.

كما عثرت الخدمات الأمنية المعينة بمنطقة الممشى السياحى بدائرة قسم شرطة الأقصر، على طفلة حال وقوفها منفردة فى حالة ذعر، وتبين أنها تائهة من أهليتها أثناء رحلة مدرسية لمدينة الأقصر وسط زحام المارة من المواطنين.

على الفور تم تقديم الرعاية اللازم للطفلة، وإتخاذ الإجراءات اللازمة للبحث عن أهلها، حيث أمكن تحديد هويتها، والتوصل لوالدها، وتم تسليم الطفلة له وتعهد بحسن رعايتها.

من جانبه، أعرب والد الطفلة عن شكره وتقديره للدور الإنسانى الذى قام به رجال الشرطة فى التواصل معه وإعادة ابنته له.

جاء ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الرامية بأحد محاورها إلى تفعيل جميع التدابير اللازمة للتعامل والاستجابة الفورية مع المواقف والحوادث الطارئة والتى تستوجب تدخلا أمنيا.

فيما بادر رجال الشرطة بمركز شرطة ملوى بمديرية أمن المنيا، بتجميع قيمة الكفالات الخاصة بإحدى المواطنات –من ذوى القدرات الخاصة- والصادر ضدها 5 أحكام قضائية بقيمة كفالات مالية بلغت 950 جنيها.

وقاموا بسداد قيمة تلك الكفالات المطلوبة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإخلاء سبيلها من سرايا النيابة.

جاء ذلك انطلاقًا من الدور المجتمعى لوزارة الداخلية وحرصًا من رجال الشرطة على تفعيل المبادرات الإنسانية والاجتماعية، وتفعيل السبل الممكنة لسداد ديون الغارمين والغارمات وتقديم جميع أوجه الدعم لهم.

فى سياق متصل، فى لفتة إنسانية استجابت الأجهزة الأمنية بالقاهرة تحت إشراف اللواء أشرف الجندى، مدير الأمن، لالتماس مواطنة لنقلها لأحد المستشفيات نظرًا لحالتها الصحية وعدم قدرتها على الحركة بحدائق القبة.

تلقى اللواء نبيل سليم، مدير مباحث العاصمة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة بطلب المساعدة لإنزال سيدة مُسنة من العقار محل سكنها الكائن بدائرة قسم شرطة الحدائق، لنقلها لأحد المستشفيات لسوء حالتها الصحية، لعدم قدرتها على الحركة.

وعلى الفور، انتقلت أجهزة الأمن بقيادة المقدم خالد سيف، رئيس المباحث، وقوات الإدارة العامة للحماية المدنية بالمديرية إلى محل البلاغ، وتمكنت من إنزال السيدة ونقلها إلى أحد المستشفيات، وتم تجهيز غرفة لها وتقديم جميع أوجه الرعاية اللازمة.
Advertisements
AdvertisementS