AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مندوبنا الدائم في الاتحاد الأفريقي: مصر تتبنى قضايا الأمن والسلام في أفريقيا

الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 10:45 م
أسوان
أسوان
Advertisements
هاني حسين
قال السفير أسامة عبد الخالق سفير مصر في إثيوبيا ومندوبنا الدائم في الاتحاد الأفريقي، إن 6 قادة أفارقة أعلنوا مشاركتهم في منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، بالإضافة إلى نواب ورؤساء وزراء الدول الأفريقية.

وأضاف أسامة عبد الخالق في مداخلة هاتفية في برنامج " مساء دي إم سي " المذاع على قناة " دي إم سي"، أن المنتدى به جلسة يتحدث فيها القادة الأفارقة عن استدامة السلام، والمنتدى يؤكد أن مصر تتصدى للموضوعات ذات الأهمية للقارة الأفريقية وتحقيق السلم والأمن والتنمية.

وتابع أسامة عبد الخالق:" الرئيس السيسي يختتم رئاسته للاتحاد الأفريقي بمنتدى أسوان للسلام، ويخرج برؤية أفريقية حول موضوعات استدامة السلام وتحقيق التنمية والوقاية من النزاعات وحلها وموضوعات بناء السلام فيما بعد النزاعات داخل القارة الأفريقية".

وأكمل أسامة عبد الخالق: "سيتم توقيع اتفاقية استضافة المركز الأفريقي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر على هامش فعاليات المنتدى".

ولفت أسامة عبد الخالق: "عقد المؤتمر في أسوان تأكيد على أن أسوان فخر مصر لأنها مهد الحضارة الفرعونية العريقة، والمنتدى نافذة مضيئة تطل منها مصر على كل القضايا الهامة في القارة السمراء".
Advertisements
AdvertisementS