AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الجالية المصرية بالسعودية توجه مناشدة عاجلة للرئيس السيسي

الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 01:57 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
Advertisements
سعيد العربي
صرح عادل حنفي نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالخارج والمتحدث الرسمي بالسعودية، أنه خلال أيام سوف يتم غلق المكتب الطبي بالسفارة المصرية بالرياض، هذا المكتب الذي يخدم أكثر من 2مليون مصري يقيمون بالمملكة العربية السعودية، وهي أكبر جالية على مستوى العالم.

وأوضح حنفي على ضرورة وجود مكتب طبي بالسعودية على رأسه طبيب كما هو الآن لأن دور المستشار الطبي هو إنساني بالدرجة الأولى لتعامله مع الحالات المرضية والحوادث، حيث ان المكتب الطبي يزور بمعدل 15 حالة شهريًا بمستشفيات المملكة لمتابعة حالتهم وتقديم الدعم الطبي لهم قدر الإمكان ، وعلى سبيل المثال لا الحصر تم تسفير خلال هذا العام عدد 47 حالة مرضية وحوادث للعلاج بمستشفيات مصر المختلفة على نفقة الدولة ، وأيضا يوجد دور لا يمكن تجاهله للمكتب الطبي وهو متابعة وتقديم الدعم للفريق الطبي المصري الذي يتجاوز 50 ألف من ( أطباء . أسنان . صيادلة .تمريض . وفنيين ) والمساعدة في حصولهم على ترخيص من هيئة التخصصات الطبية السعودية أو التجديد لتراخيصهم، ولا نغفل دور المكتب الطبي في موسم الحج من التنسيق مع وزارة الصحة السعودية أو مع مديريات الشئون الصحية بمكة المكرمة والمدينة المنورة لتقديم الخدمات الطبية والوقائية للحجيج المصريين.

واختتم حنفي قائلا: "إننا نحن أبناء مصر المقيمون بالمملكة العربية السعودية على ثقة تامة في استجابة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمناشدتنا في استمرار فتح المكتب الطبي بالسفارة المصرية بالرياض حرصًا على أبنائه المقيمون في السعودية، لأننا عندما ناشدنا الرئيس السيسي في أن يكون لنا حق دستوري في تمثيل من ينوب عنا في البرلمان المصري فكانت الإستجابة وأصبح لنا عدد 8 نواب بالبرلمان من العاملين بالخارج، وأيضا لا ننسى عندما طلبنا أن يكون لنا وزارة مستقلة فقد كان بالفعل وتم إنشاء وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وسيظل أبناء مصر بالخارج حائط الصد والدفاع الأول عن مصرنا الحبيبة".
Advertisements
AdvertisementS