AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلمان: بيان الحكومة به الكثير من الإيجابيات.. ولا يمكن إغفال ذلك

الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 03:12 م
أحمد السجيني رئيس
أحمد السجيني رئيس لجنة الادارة المحلية بالبرلمان
Advertisements
فريدة محمد
قال أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، إن بيان الحكومة به الكثير من الإيجابيات ولا يمكن إغفال ذلك، وذلك اجتماع اللجنة الخاصة المشكلة للرد على بيان الحكومة.

وأشار "السجيني" إلى أن التوصيات التي طالب بها البرلمان حكومة المهندس مصطفي مدبولي هى نفس التوصيات التي يطالب بها حكومة د شريف إسماعيل، داعيا لتحديد الأولويات على المدى المتوسط والصغير.

وأشار رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان إلى أننا نتحدث عن نفس المشاكل مثل تقنين أراضي الدولة ومشاكل اختيار القيادات المحلية والمواقف العشوائية ، داعيا لتحديد الأولويات في الرد على بيان الحكومة حتى يتم الاستجابة للمطالب أولا بأول على ان ترد الحكومة على ترتيب الأولويات.

وقال هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان "نواجه مشكلة تسويق المنتجات الزراعية، بالإضافة الي تسعير المحاصيل الزراعية ، مضيفا : " ناك اقتراح بتسعير المحاصيل قبل الزراعة وعلى الفلاح ان يتخذ قراره".

وقال عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أن السياحة تمرض ولا تموت وتستطيع الدولة تنمية السياحة الدينية والسياحة العلاجية، مضيفًا: "مصر حباها بموقع جغرافي فريد والقانون يغير أشياء كثيرة في مصر".

وأشار صدقى إلى ان تقرير الحكومة في ملف السياحة خلا من رؤية واضحة تتعلق بالإصلاح التشريعي لقطاع السياحة رغم إطلاق برنامج الإصلاح الهيكلي الذي يقوم على الإصلاح التشريعي.

و تساءل صدقي عن دور هيئة التنمية السياحية في منطقة رأس سدر والعين السخنة وكذلك الاشتراطات والضوابط الخاص بذلك، مضيفًا: "لم تقدم حلولا للمشاكل ولم تقدم رؤية للاستثمار السياحي بجنوب سيناء، بما يساهم في دفع عجلة الاستثمار و توفير فرص العمل و تحقيق التنمية المستدامة.

وقال صدقي أن دور وزارة السياحة تهيئة المناخ للاستثمار السياحي والحلول لمشاكل حركة السياحة، منتقدا ما أسماه غياب دور هيئة التنشيط السياحة.

من جانبه قال الدكتور محمد العماري رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب أنان نواجه مشكلة عجز الأطباء و التمريض و أسرة الرعاية المركزة، وسوف نرتب التوصيات في ضوء الأولويات.
Advertisements
AdvertisementS