AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وفرة في الكهرباء.. رئيس الطاقة المتجددة: استثمارات بـ 2.2 مليار دولار في بنبان

الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 07:44 م
الطاقة المتجددة
الطاقة المتجددة
Advertisements
هاني حسين
قال محمد الخياط، رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، إن مجمع بنبان للطاقة الشمسية يعمل بكامل طاقته من نهاية أكتوبر الماضي، ولدينا 32 مشروعا تم تنفيذها بالكامل من القطاع الخاص بإجمالي استثمارات 2.2 مليار دولار وكل تلك الاستثمارات اجنبية مباشرة ولا تحمل ميزانية الدولة أي أعباء.

وأضاف محمد الخياط في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل في برنامج " الحياة اليوم" المذاع على قناة " الحياة"، :" لدينا سوق عالمي مهتم بالاستثمار في مصر في مجال الطاقة المتجددة".

وتابع محمد الخياط:" هناك تناغم عمل بين المؤسسات الوطنية، ويشارك في مجمع بنبان أكثر من 10 آلاف عامل من صعيد مصر ".

وأكمل محمد الخياط:" تحسين الواجهة البيئة في مصر وتقدم مصر في مؤشرات تحسين البيئة والمناخ واستثمارات الطاقة المتجددة بما يوفر قوة ناعمة لمصر وكل تلك الأبعاد تصب في المصلحة المصرية بزيادة الاستثمارات وفرص إنتاج طاقة كهربائية نظيفة".

ولفت محمد الخياط:" كافة المشروعات التي تنتج الطاقة الكهربائية من الطاقة المتجددة والحرارية تصب الإنتاج الخاص بها في الشبكة الكهربائية الممتدة في عموم مصر والتصدير، ونحن حققنا نقلة في القدرات المركبة من الطاقة الكهربائية وتحولنا من مرحلة العجز إلى مرحلة الوفرة ولدينا قدرات هائلة لإمكانية استخدامها محليا ومواجهة الطلب على القطاعات المختلفة".
Advertisements
AdvertisementS