AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مش خطر ولا حاجة.. الأفضل لطفلك الولادة القيصرية ام الطبيعية؟

الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 07:41 م
الولادة القيصرية
الولادة القيصرية ام الطبيعية من الافضل
Advertisements
آية التيجي
توصلت دراسة أجريت مؤخرا من قبل مجموعة من العلماء في السويد، إلى أن الأطفال الذين ولدتهم امهاتهم قيصريا، لم يكونوا أكثر عرضة للسمنة فيما بعد، وهو على عكس ما أشارت العديد من الدراسات في السابق.

وأكد العلماء المشرفون على الدراسة، أنه لا يوجد دليل على أن الولادة القيصرية تسبب فيس السمنة بين الأطفال عندما يكبرون، وهو ما أظهرت بيانات الدراسة التي أجريت على حوالي 100 ألف رجل يبلغ من العمر 18 عامًا وتمت ولادتهم ولادة طبيعية، وبالرغم من ذلك فكانوا يعانون من السمنة المفرطة.

واشار الباحثون، إلى أن الأطفال الذين تمت ولادتهم قيصري ، كان معدل السمنة بينهم 5.5 في المائة، اما الذين ولدوا طبيعيا كان معدل السمنة المفرطة بينهم 4.9 في المائة.

وأوضح الباحثون، أن النساء ذوات الوزن الزائد هن أكثر عرضة للولادة القيصرية، وهو بالتالي ما يحرم الأطفال المولدين قيصريا من التعرض للبكتيريا المفيدة لهم والموجودة في القناة المهبلية، و التي تحافظ على صحة عملية الأيض لديهم.

ويأتي البحث الجديد بعد انتشار توجه السيدات حاليا والأطباء في اللجوء إلى الولادة القيصرية، وتشير الأرقام إلى أن عدد النساء اللائي يلدن ولادة قيصرية في جميع أنحاء العالم قد تضاعف ثلاث مرات تقريبًا منذ عام 2014.

وتلد حوالي واحد من كل أربع نساء بريطانيات ولادة قيصرية ، وهو الأمر الذي يرتبط بإصابة الامهات بالتهابات، وإصابة الأطفال بالربو، وفقا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال الدكتور دانييل بيرجليند ، أحد الباحثين في كارولينسكا ، انه لم نعثر على أي دليل يدعم وجود صلة بين الولادة القيصرية وتطور السمنة لدى الأطفال عندما يصلون إلى مرحلة الشباب.
Advertisements
AdvertisementS