AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تعليمات عاجلة من التعليم لجميع المدارس تزامنا مع موجة الأمطار الغزيرة

الخميس 12/ديسمبر/2019 - 11:28 ص
طلاب المدارس يواجهون
طلاب المدارس يواجهون الأمطار
Advertisements
ياســـمين بدوي
أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات رسمية عاجلة لجميع المدارس للتعامل مع سوء الأحوال الجوية وموجة الأمطار القوية التي تضرب حاليا جميع المحافظات.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة فصل التيار الكهربائي عن جميع الفصول وقت الأمطار، وعدم إعادته إلا بعد جفاف الجدران والأرضيات.

كما أكدت وزارة التربية والتعليم على ضرورة عدم ترك الطلاب بالفناء أو خارج الفصول وقت سقوط الأمطار.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه على جميع المدارس استغلال الإذاعة المدرسية في عمل توعية للمجتمع المدرسي بكيفية التعامل مع الأمطار الغزيرة وكيفية تجنب المخاطر خصوصا في الأماكن ذات الطبيعة الخاصة كالقرى والنجوع.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أيضا على ضرورة قيام جميع مديري المدارس والمعلمين بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة في الشوارع خلال سقوط الأمطار حرصا على حياتهم من تعرضهم لمخاطر الكهرباء، وعدم العبث بمياه الأمطار خوفا من وجود أي خطر تحتها سواء كان هذا الخطر متمثلا في وجود كهرباء أو بيارات وبالوعات مفتوحة.

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة تشكيل لجنة لإدارة الأزمات والكوارث طبقا للقرار الوزاري رقم 262 بكل مدرسة لمتابعة تنفيذ هذه التعليمات.

وأخيرا.. تم التشديد على ضرورة إخطار الإدارة التعليمية بأي ملاحظات موجودة في المبنى المدرسي أو السور على وجه السرعة، والاهتمام بالتأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء وتغيير الفيش التالفة اولا بأول وصيانة زجاج الشبابيك والأبواب والأسوار والسلالم.

إقرأ أيضا :

ومن جانبه.. أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أن الدراسة منتظمة اليوم بشكل طبيعي في المدارس.

وأوضح رئيس قطاع التعليم العام، أنه من حق السادة المحافظين أن يتخذوا قرارات بتعليق الدراسة في محافظاتهم أو إنهاء اليوم الدراسي مبكرًا وفقا لظروف وأوضاع كل محافظة.
Advertisements
AdvertisementS