AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مساعد وزير الخارجية الأسبق: تحقيق السلام بإفريقيا بداية للتنمية.. فيديو

الخميس 12/ديسمبر/2019 - 01:03 م
السفير محمد عبد الحكم،
السفير محمد عبد الحكم، مساعد وزير الخارجية الأسبق
Advertisements
شيرين عادل
قال السفير محمد عبد الحكم، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن جلسات منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة بإفريقيا، أوجدت اتفاقا مشتركا بين الرؤساء، وخاصة بعد كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد مساعد وزير الخارجية الأسبق، خلال استضافته ببرنامج صباحك مصرى والمذاع عبر فضائية MBC مصر، أن مقدمة النقاط المشتركة فى جلسات منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة بإفريقيا هى إعطاء الأولوية لتحقيق السلام والاستقرار فى إفريقيا باعتباره الخطوة الرئيسية من أجل التنمية؟

وأوضح مساعد وزير الخارجية الأسبق، أنه بدون القضاء على النزاعات المسلحة المنتشرة فى إفريقيا؛ لن تكون هناك تنمية وبنية تحتية، كما يجب أن تفعل اتفاقية تجارة حرة والتى دخلت حيز التنفيذ يوليو الماضى.

وأشار مساعد وزير الخارجية الأسبق، إلى أن الاهتمام بالبنية التحتية يؤدى لزيادة التدفقات التجارية والاستثمارية بين الدول الإفريقية، لافتا إلى أن الرؤساء الأفارقة خلال جلسات منتدى أسوان أكدوا على هذا الأمر، بالإضافة لنقاط مكافحة الإرهاب والفساد.

وانطلقت فعاليات منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة بإفريقيا أمس، الأربعاء، بعرض فيلم تسجيلى عن مسيرة الوحدة والتكامل الإفريقي فى منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، ورئيس البرلمان الدكتور على عبد العال.
Advertisements
AdvertisementS