AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بريطانيا.. حزب العمال يلجأ لهذه الحيلة لكسب الأصوات في يوم الانتخابات

الخميس 12/ديسمبر/2019 - 08:18 م
جيريمي كوربين
جيريمي كوربين
Advertisements
شيماء مصطفى
طالب فريق حملة زعيم حزب العمال، بعض نجوم بريطانيا المشهورين، بنشر تغريدات مؤيدة للحزب لتشجيع المعجبين بهم على التصويت لـ جيريمي كوربين، وذلك في يوم الانتخابات.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، شارك الممثل الكوميدي فيل وانج، الذي لديه 102 الف متابع على تويتر، برسالة على ما يبدو من الحساب الرسمي لزعيم حزب العمال يطلب فيها المساعدة والدعم من المشاهير في يوم التصويت على الانتخابات العامة.

وجاءت الرسالة تقول: "مرحبا فيل.. أذكر أنك يمكن أن تغرد لـ حزب "العمل" مثل جيريمي؟"، مضيفة: "يجب بدءك موجة الدعم على أمل أن تشجع المشاهير الأكثر تحفظًا على القيام بذلك"، لكن وانج رفض الأمر.

بينما دعا مغني الراب البريطاني ستورمزي، مشجعيه البالغ عددهم 1.3 مليون شخص على "تويتر"، إلى دعم جيريمي كوربين، مؤكدا أنه يجب أن يقود البلاد، واصفًا بوريس جونسون بـ"الغبي".

وحث كل من النجوم ليلي ألين، وبالوما فيث، وجايد ثيرولول، وممثلة جيم أوف ثرونز مايسي ويليامز، ولاعبي كرة القدم جيمي كاراجر، وجاري نيفيل، والكوميدي جون بيشوب، البريطانيين على اختيار كوربين رئيسًا للوزراء، ما جعل البعض يشكون في أن الكثير من المشاهير وصلتهم الرسالة من حزب العمال أيضا لكسب أصواتهم.

ويعتقد الخبراء أن حزب العمال يحتاج إلى تصويت كبير من الشباب لصالحه إذا ما أرادوا الفوز في الانتخابات - ويمكن أن يساعد العديد من أكبر نجوم بريطانيا الذين يدعمون الحزب في التأثير على أي شخص لم يحسم أمره بعد.

وتوافد الناخبون البريطانيون اليوم إلى مراكز الاقتراع في أنحاء البلاد للإدلاء بأصواتهم، في ثالث انتخابات مبكرة تشهدها بريطانيا خلال خمس سنوات.

ووُصفت هذه الانتخابات بأنها الأهم منذ عقود، كونها تحدد مصير علاقة بريطانيا بالاتحاد الأوروبي، بعدما عجزت ثلاث حكومات متتالية عن حسم شروط الخروج في البرلمان البريطاني، حيث يتنافس فيها الحزبان الرئيسيان في بريطانيا؛ المحافظين الحاكم والعمال المعارض.
Advertisements
AdvertisementS