AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

احتلال وعدوان وضمهم على جثتي | أبرز 5 تصريحات لـ سامح عاشور ضد خريجي التعليم المفتوح

الخميس 12/ديسمبر/2019 - 09:49 م
سامح عاشور
سامح عاشور
Advertisements
حمادة خطاب
وافق مجلس النواب، في ١٥ يوليو الماضي برئاسة د. علي عبد العال، علي مشروع قانون مقدم من عدد من النواب، بتعديل بعض أحكام قانون المحاماة الصادر بالقانون رقم 17 لسنة 1983، وذلك بشكل نهائي، والذي يتضمن أبرز مواده حرمان طلاب التعليم المفتوح من الالتحاق بنقابة المحامين.

وخلال الفترة السابقة، أطلق سامح عاشور نقيب المحامين عددا من التصريحات الجريئة ضد خريجي التعليم المفتوح نرصدها في التقرير التالي، وفقًا لبيانات النقابة.

في شهر يناير الماضي أكد سامح عاشور، نقيب المحامين، رفضه انضمام خريجي التعليم المفتوح إلى نقابة المحاميين، قائلا:" مش هنكون الحيطة المايلة لخريجي التعليم المفتوح".

وفي شهر مارس الماضي قال عاشور إن النقابة نجحت في صد عدوان خريجي التعليم المفتوح، فالنقابة ليست في حاجة إليهم، مشددا: "هذا النظام التعليمي الأسوأ في تاريخ مصر، وألغته الدولة، واستخدمه البعض في قضايا ضد النقابة لتصفية حساباتهم الانتخابية".

وفي بداية أغسطس الماضي قال سامح عاشور، إن مجلس المحامين نجح في حماية النقابة من زحف حملة الدبلومات إليها، مضيفا: "لن أبيع نقابة المحامين لحملة التعليم المفتوح والدبلومات".

كما قال سامح عاشور نقيب المحامين، في منتصف اغسظس، إن القانون رقم 147 لسنة 2019 بتعديل بعض أحكام قانون المحاماة الصادر بالقانون رقم 17 لسنة 1983، تصدى لحملات احتلال النقابة من قبل خريجي التعليم المفتوح حاملي الدبلومات، وغير المشتغلين، الذين يريدون اقتسام أموال النقابة مع المحامين المشتغلين.

وخلال شهر سبتمبر الماضي أعلن سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، إن نقابة المحامين ستبدأ خلال الفترة المقبلة، قيد خريجي التعليم المفتوح، المسبوق بشهادة الثانوية العامة.

فيما قال نقيب المحامين، اليوم خلال كلمته في لقائه مع محاميّ القليوبية بمقر نقابة شمال القليوبية ببنها تحت شعار «المحاماة شبابها قادة وشيوخها حكماء»، الخميس، إن «أحد ما كشفته التنقية للجداول وجود أشخاص خارج البلاد ومنهم من وصل إلى ما يزيد على 40 عامًا، ويطالب بحقه بالمعاش.. بأي حق يمكن تجديد الكارنيه له ».

وتابع: «غير مقبول أن أشغل منصبي هذا مقابل أصوات من خارج المحامين المشتغلين بالمهنة.. بئسًا لمن يأتي على غير أصوات هؤلاء الممثلين لنقابتهم»، مضيفًا: «على جثتي قبول الحاصلين على التعليم المفتوح للالتحاق بالنقابة، والنقابة أفضل من أي هيئة في مجالها».
Advertisements
AdvertisementS