AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نائب: التوسع في الأسواق الحضارية ينقذ الشوارع من عشوائية الباعة الجائلين

الأحد 12/يناير/2020 - 11:14 ص
النائب خالد مشهور،
النائب خالد مشهور، نائب منيا القمح وعضو اللجنة التشريعية
Advertisements
معتز الخصوصى
أشاد النائب خالد مشهور، نائب منيا القمح وعضو اللجنة التشريعية، بتوسع الدولة في إقامة الأسواق الحضارية لحل مشكلة الباعة الجائلين بالمحافظات، كحل جذري للأسواق العشوائية والتي تتعرض للحرائق بشكل دوري وتتسبب في خسائر كبيرة للتجار وللدولة كما تعرض حياة المواطنين للخطر.

وأوضح مشهور فى بيان صحفى له أن الدولة نجحت في تطوير 13 سوقا على مستوى الجمهورية حتى الآن، ويُجرى في الوقت الراهن تنفيذ 27 سوقا، ومازالت تعمل على تطوير 23 سوقًا آخرين، من بينها سوق منيا القمح بمحافظة الشرقية.

وأشار إلى أن ظاهرة العشوائيات والباعة الجائلين تمثل سلوكا سيئا ومظهرا غير حضاري بالمرة، وواحد من صور هذه العشوائيات هى الباعة على الطرق السريعة، وانتشار ظاهرة تقديم الشاى والمثلجات والمياه وغيرها من الأطعمة السريعة للسائقين وغيرهم.

وتابع: لاشك من أن ذلك يمثل مظهرا سيئا وسلوكا خاطئا وينتج عنه أضرار بالغة، أهمها التلوث وسرقة الكهرباء بل أصبح الموضوع بلطجة وفرض سيطرة، واتخذ البعض من ذلك منفذا لتجارة المخدرات بأنواعها، فضلا عن المناوشات والتحرشات والسرقات، ومع تزايد الباعة "السريحة" ازدادت نسب مضايقة المواطنين والتعدي على الأرصفة وتكدس حركة المرور أمام محطات المترو، ذلك المرفق الحيوي الذي يعد واجهة حضارية لمصر.
Advertisements
AdvertisementS