AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ضربات متتالية للخطوط الجوية على رأس إيران.. الأرمينية تلغي رحلتها إلى طهران

الأحد 12/يناير/2020 - 01:30 م
حطام الطائرة الأوكرانية
حطام الطائرة الأوكرانية
Advertisements
محمد علي

بعدما أوقفت شركات طيران دولية بما فيها الأوكرانية رحلاتها إلى طهران، انضمت الخطوط الجوية الأرمنية إلى قائمة شركات الطيران العالمية التي بادرت إلى إدخال تعديلات في جدول رحلاتها من وإلى إيران، على خلفية كارثة إسقاط طائرة "بوينغ" الأوكرانية قرب طهران، وفق ما ذكرت وسائل إعلام دولية.

وأكدت شركة الخطوط الجوية الأرمينية، أن الرحلة رقم AMW111/112 التي كان من المقرر أن تنطلق في الساعة الـ15:00 بالتوقيت المحلي، اليوم الأحد، من يريفان إلى طهران لتعود في وقت لاحق من اليوم إلى العاصمة الأرمنية، تم إلغاؤها لدواع أمنية.

وقدمت الخطوط الجوية الأرمنية اعتذارها إلى المسافرين على هذه الرحلة الذين نسف هذا الإجراء خططهم، وأوضحت أن إلغاء الرحلة يأتي حرصا على سلامتهم، داعية إياهم إلى اللجوء إلى الشركة لتبديل تذاكرهم.

وتعد Armenia Airways شركة الطيران الأرمنية الوحيدة التي تنفذ رحلات على أساس منتظم إلى طهران من العاصمة الأرمنية يريفان.

وجاء إلغاء الرحلة في أعقاب اعتراف إيران بإسقاطها بالخطأ طائرة ركاب أوكرانية من طراز "بوينغ 737-800" بحجة تحليقها فوق موقع عسكري حساس تابع للحرس الثوري، بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار الإمام خميني في طهران، الأربعاء الماضي، ما أودى بأرواح 176 شخصا كانوا على متنها، دون وجود ناجين، وذلك على خلفية تصعيد التوتر بين إيران والولايات المتحدة.

Advertisements
AdvertisementS