AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

البابا تواضروس يعلن إصدار بستان الكهنة ويوزعه على كهنة سوهاج

الأحد 12/يناير/2020 - 01:28 م
البابا تواضرس
البابا تواضرس
Advertisements
كتب – سامح سلام
أعلن قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إصدار كتاب "بستان الكهنة" على غرار كتاب "بستان الرهبان" المعروف في التراث الرهباني.

وأكد البابا تواضروس – خلال اجتماعه مع كهنة إيبارشيات سوهاج– أن الكتاب يجمع عددًا من أقوال وخبرات عدد من الآباء الكهنة الأتقياء من تاريخ الكنيسة حتى القريب منه، موضحا أنه عرض الفكرة على عدد من الآباء الكهنة الذين عكفوا على البحث في الإعداد حتى قدموه لقداسته مؤخرًا.

وقال البابا تواضروس الثاني إن الكتاب صدر أمس الأول وأنه جاء به للأباء الكهنة في سوهاج حتى يتم الاستفادة منه في الحياة الكنسية، منوها إلى أن الكتاب مهم جدًا ومقسم لعشر أبواب ويضم العديد من التفاصيل الكثيرة على غرار بستان الرهبان، كما يضم أقوال عديدة لمجموعة كبيرة من الأباء الكهنة.

وبدأ قداسة البابا تواضروس الثاني، أمس السبت، زيارة رعوية تمتد على 5 أيام يزور خلالها الإيبارشيات الست بمحافظة سوهاج وهي سوهاج والمنشأة والمراغة، وجرجا، والبلينا، وأخميم وساقلتة، وطما، وطهطا وجهينة.

وكان قداسة البابا تواضروس الثاني قد ترأس قداس عيد الميلاد المجيد مساء الاثنين الماضي بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وكبار رجال الدولة والوزراء والمحافظين والدبلوماسيين وأعضاء مجلس النواب والشخصيات العامة وممثلي وسائل الاعلام المحلية والأجنبية.

Advertisements
AdvertisementS