AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

زعيمة المعارضة في إيران تكذب المرشد: أمر بإطلاق النار على المواطنين

الإثنين 13/يناير/2020 - 12:27 م
مريم رجوي
مريم رجوي
Advertisements
محمد علي
قالت زعيمة المعارضة الإيرانية مريم رجوي، إن المرشد الاعلى بإيران علي خامنئي أمر قوات الأمن بمهاجمة المتظاهرين في طهران ، والعديد من المدن أمس بقوة دون هوادة، بحسب ماذكرت وسائل إعلام إيرانية معارضة.

وكانت قد قالت رجوي في الاحتجاجات السابقة، إن النظام غير قادر على احتواء الاحتجاجات، حيث كتبت رجوي على تويتر في نوفمبر: "شعبنا لن يتوقف عن الانتفاضة والنظام غير قادر على احتواء الاحتجاجات"، وطالبت المجتمع الدولي بمعاقبة عناصر النظام الحاكم لارتكابهم جرائم ضد الإنسانية، ودعم مطالب الشعب الإيراني.

ونشر ناشطون معارضون فيديو يوثق إطلاق الشرطة الإيرانية الرصاص الحي على المحتجين في منطقة "معالي آباد" بمدينة شيراز جنوب العاصمة طهران خلال احتجاجات أمس الأحد، قائلين إن الفيديو يكذب مزاعم الأمن .

ونفى قائد شرطة طهران حسين رحيمي، الاثنين، إطلاق الشرطة النار على المحتجين الذين تجمعوا في العاصمة، على خلفية اعتراف السلطات الإيرانية بإسقاط طائرة الركاب الأوكرانية، يوم الأربعاء الماضي، بحسب "رويترز".

وقال رحيمي، في بيان نشره موقع الإذاعة الإيرانية، إن "أفراد الشرطة الإيرانية لديهم أوامر بضبط النفس"، واصفا الوضع الأمني في المدينة بأنه "على ما يرام".

في وقت سابق اليوم، ذكرت "رويترز" أن "مقاطع فيديو نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي أظهرت إطلاق أعيرة نارية في محيط الاحتجاجات بإيران".
Advertisements
AdvertisementS