AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

طلاب 2 ثانوى عن الانجليزى : معظم الأسئلة من خارج المنهج ..فيديو

الإثنين 13/يناير/2020 - 03:16 م
صدى البلد
Advertisements
ماجدة المهدي - عدسة: هدير عبده
أدى اليوم طلاب الصف الثاني الثانوي ثاني امتحان إلكتروني لهم في عام 2020، حيث امتحن الطلاب امتحان اللغة الاجنبية الأولى إلكترونيا عبر التابلت في معظم مدارس الجمهورية، وذلك بنظام الكتاب المفتوح.

لذلك رصدت عدسة صدى البلد أراء طلبة الصف الثاني الثانوي في امتحان اللغة العربية اليوم باستخدام التابلت.

في البداية قالت رضوى حازم احدى طالبات الصف الثاني الثانوي ان امتحان مادة اللغة الأجنبية الاولى اليوم كان يعتمد في الأساس على الفهم اكثر من الحفظ لان معظم الأسئلة جاءت من خارج المنهج فيجب ان يكون مستوى ذكاء وتركيز الطالب متميزا جدا لأن الطالب المتوسط لن يقدر على فهم وحل تلك الاسئلة وبالتالي يجد صعوبة في الاجابة عليها موضحة ان نماذج امتحانات الوزارة لم يأت منها شئ لافتة الى أن التابلت نظام جيد إلى حد ما ولكن هناك صعوبة في التعامل معه بسبب ضياع الوقت في استخدامه.



وأشار ضياء عادل إلى أن نماذج امتحانات الوزاره كانت أسهل كثيرا من امتحان اليوم لأن أسئلة امتحان اليوم كانت من خارج المنهج بإستثناء بعض الاسئلة وبالتالي الاجابة عليها كان صعب للغاية مقارنة لامتحان مادة اللغة العربية لافتا إلى أن نظام الامتحان باستخدام التابلت كان جيدا ولم يجد اية صعوبات في التعامل معه بإستثناء تصحيح الكتابة على التابلت فهو يأخذ وقتا كبيرا.

وأوضح شريف احمد ان امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى اليوم كان أصعب نسبيا من امتحان اللغة العربية لافتا الى ان الامتحان في مستوى الطالب الأكثر من متميز لانه كان في المجمل خارج المنهج فبالتالي الاجابه تعتمد على حفظ كلمات كثيره حتى يستطيع الطالب الاجابة عليها مشيرا إلى أن الامتحان باستخدام التابلت نظام جيد مقارنة بالورقي.

وأردفت زمزم محمد إلى أن امتحان اللغة الأجنبية الأولى اليوم ليس بسئ ولكن هناك صعوبات كثيرة واجهتنا أثناء الاجابه خاصة أن الامتحان كان يعتمد على حفظ كلمات كثيرة لان معظمه كان خارج المنهج وخارج نماذج الوزارة مشيرة إلى أن استخدام التابلت في الامتحان اليوم كان جيدا مقارنة بالعام الماضي ولكن المشكلة في ان التابلت تعطل مرة واحده أثناء الامتحان.

يذكر ان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أكد أنه يطالب جميع أولياء الأمور والطلاب الدارسين بالصف الثاني الثانوي ، بضرورة التركيز علي الامتحان نفسه وليس على الشبكات والأجهزة لانها مجرد وسائل وليست هدفا.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريح خاص لموقع صدى البلد: أنه لابد من التركيز على تطور مهارات الطلاب من خلال نتائج الامتحانات بالأسئلة الجديدة بدلا من الانشغال بالتعليق على البنية الإلكترونية.
Advertisements
AdvertisementS