AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

هشام الحلبي: العمليات البرمائية معقدة وتحتاج إلى تنسيق عال.. فيديو

الإثنين 13/يناير/2020 - 07:55 م
مناورة قادر 2020
مناورة قادر 2020
Advertisements
إبراهيم القادري
قال اللواء هشام الحلبي مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، إن القوات المسلحة المصرية نفذت في الأيام الماضية مناورة على اتجاه واحد، حيث كانت القوات بأكملها مشتركة في المناورة منها القوات البرية والبحرية والجوية والدفاع الجوى والصاعقة والمظلات والحرب الكيماوية والحرب الإلكترونية.

وأوضح "هشام الحلبي"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج"الحياة اليوم"المذاع علي قناه"الحياه"، أن المناورة التي قامت بها مصر هي معركة أسلحة مشتركة تماثل اشتراك كل الأسلحة في العمليات كما أن الذخيرة المستخدمة في المناورة كانت ذخيرة حية.

وأضاف هشام الحلبي أن استخدام الذخيرة الحية في المناورة يجعلها محاكاة واقعية مثل الحرب كما أن الأنشطة والفعاليات الخاصة بالمناورة كانت في البحرين الأبيض والأحمر وكان فيها عمليات برمائية وهي من العمليات المعقدة والتي تحتاج إلى تنسيق عال.

وأشار إلى أن الفتح الاستراتيجي عبارة عن توجه عدد كبير من القوات في اتجاه استراتيجي أما بالنسبة للمناورة فهي تتم على الاتجاهات الاستراتيجية الأربعة، موضحا أن هناك حجما ضخما من القوات ينقل على كل الاتجاهات في وقت واحد لتنفيذ مهام تدريبية مشابهة لمهام العمليات على أرض الواقع.
Advertisements
AdvertisementS