AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

كتب أطفال تحتوى على قصص جنسية.. البرلمان يستدعى وزيرة الثقافة للرد

الثلاثاء 14/يناير/2020 - 12:28 م
كتب أطفال
كتب أطفال
Advertisements
معتز الخصوصى
قال النائب يوسف القعيد، عضو لجنة الإعلام والثقافة بالبرلمان، إن لجنة الإعلام قررت عقد جلسة أخرى سيتم تحديد موعدها لاحقا لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة داليا يوسف بشأن احتواء عدد من كتب الأطفال المتداولة بالأسواق على قصص جنسية ومتطرفة وتدعو للتعصب والإرهاب.

وأضاف يوسف القعيد، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن اللجنة من المقرر أن تستدعى الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، وسعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين، ومحمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين العرب، وممثلين عن وزارة الداخلية والمصنفات الفنية للرد على طلب الإحاطة.

وكانت لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان ناقشت طلب الإحاطة المقدم من النائبة داليا يوسف بشأن احتواء عدد من كتب الأطفال المتداولة بالأسواق على قصص جنسية ومتطرفة وتدعو للتعصب والإرهاب والعنف، مصطحبة معها بعض الكتب والمجلات داخل اجتماع اللجنة.

وقالت داليا يوسف، خلال استعراضها طلب الإحاطة، إن كتب الأطفال التى تُباع فى في المحافظات والقاهرة وسور الأزبكية تضم قصصا جنسية وتعذيب وكراهية.

وبدأت النائبة فى عرض محتوى القصص، بقولها: "تتكلم الكتب عن لصوص سكرانين اغتصبوا فتاة وقتلوها وقطعوا إصبعها ليسرقوا الخاتم"، وغيرها من الكتب المحرضة على العنف والكراهية.

وتساءلت النائبة: "أين وزارة الثقافة من مواكبة ما يحدث فى مجتمعنا من تأثير سلبى على الأطفال نتيجة الظروف المحيطة؟ وهل نواجه ذلك بالجنس والرقاب المقطوعة والاغتصاب والدم فى القصص؟ وأين الجهاز التنفيذى من هذه الكتب التى بعضها جاء من دار نشر من تونس، وبعضها صادر عن دار المعارف، وكيف دخلت الكتب الواردة لنا من الخارج وهي متضمنة هذا المحتوى؟".
Advertisements
AdvertisementS