AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ميشال عون: علامات استفهام حول اللامبالاة الدولية تجاه أزمة النازحين..فيديو

الثلاثاء 14/يناير/2020 - 02:24 م
الرئيس اللبناني،
الرئيس اللبناني، ميشال عون
Advertisements
فرح علاء الخولي
قال ميشال عون، رئيس الجمهورية اللبنانية: إنه بالرغم من كل الصعوبات التي تواجهها الدولة اللبنانية فإنه لا تزال مشكلة النازحين تضغط بكل قوتها على جميع الأصعدة في البلاد، في وقت لا يستطيع المجتمع الدولي تحمل تلك الأزمة.

وتابع ميشال عون، خلال كلمته أمام أعضاء السلك الدبلوماسي، أن المجتمع الدولي لا يستطيع أن يدعم هؤلاء النازحين ولا تخفيف الدولة اللبنانية في تخفيف تلك المشكلة من أراضيها، ولن تقدم إلا بعض المساعدات والكثير من كلمات الاطراء والشكر لجهود لبنان الإنسانية.

وأضاف ميشال عون، أن الدولة اللبنانية قامت بدراسة أسباب النزوح وقدمت كل سبل المساعدة طوال السنوات الماضية، ولذلك يحق للبنان وضع كثير من علامات الاستفهام حيال اللا مبالاة الدولية، وخاصة بعد التنديد بكل الأزمات التي تواجهها لبنان في جميع المنابر الدولية.

وذكر ميشال عون، أن هناك مؤشرات ايجابية مع بدء الدولة اللبنانية أعمال التنقيب عن ثرواتها الطبيعية في مياهها الإقليمية، وتؤكد على حقوق الدولة على الاستفادة من استثمارات جميع الحقول النفطية الموجودة في الأراضي اللبنانية، ورفضها لأي محاولات اعتداء اسرائيلية للسيطرة عليها.

وأكد ميشال عون، على أن الدولة اللبنانية تعمل على تأمين حدودها البرية والبحرية لتحقيق الأمن والاستقرار الاقتصادي اللازم، وهذا على رغم من انتهاء عام 2019 بأزمات كبيرة في الدولة اللبنانية إلا أنه شهد مجموعة من الايجابيات ايضًا.
Advertisements
AdvertisementS