AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

معركة التغريدات.. شاهد ترامب يثير الجدل على تويتر بصورتين

الثلاثاء 14/يناير/2020 - 03:25 م
نانسي بيلوسي والمتحدث
نانسي بيلوسي والمتحدث باسم مجلس الشيوخ
Advertisements
عزة عاطف
قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتغريد صورة مروعة لجثة ملطخة بالدماء، وذلك فقط لمهاجمة منافسته السياسية «نانسي بيلوسي» رئيسة مجلس النواب.

شارك رئيس الولايات المتحدة صورة لجثة رجل مرشوقة فوق سياج معدني صباح الإثنين، الصورة لمتظاهر مناهض للحكومة في إيران، لكن لجأت الصحف إلى بكسلة الصورة المروعة.

فصورة الجثة مزعجة للغاية لمشاركتها كما هي مثلما فعل الرئيس ترامب، الذي كتب في تغريدته الأصلية: "السؤال: من في أمريكا قد يؤيد هذه الجريمة الإسلامية؟ "الإجابة: نانسي بيلوسي.

وقد أثار ترامب ضجة أخرى متابعة لها، من خلال مشاركة صورة لرئيسة مجلس النواب بيلوسي وزعيم الأقلية في مجلس الشيوخ «تشاك شومر» في لباس إسلامي تقليدي.

زعم ترامب في تغريدته أن الحزب الديمقراطي "الفاسد" الذي تنتمي إليه بيلوسي كعضوة "يريد إنقاذ «آية الله» من أمريكا، وفقًا لصحيفة مترو.

كانت بيلوسي قد أدانت قرار ترامب بإصدار أمر غتيال «سليماني»، وادعت أنه بذلك يخاطر بقيام حرب شاملة بين الولايات المتحدة وإيران، ومن المتوقع أن تتقدم بيلوسي رسميًا مقالات بمقاضاة الرئيس.

جدير بالذكر أن ترامب يواجه ادعاءات بإساءة استخدام منصبه وعرقلة للكونجرس بسبب مزاعم تدور حول طلب الرئيس الأمريكي من الرئيس الأوكراني «فولوديمير زيلينسكي» التحقيق مع منافسه جو بايدن مقابل 400 مليون دولار من المساعدات العسكرية ودعوة من البيت الأبيض.

لكن ترامب ينفي المزاعم ضده، ومن المقرر أن يواجه محاكمة عزل في مجلس الشيوخ بالكونجرس الأمريكي في وقت لاحق من هذا الشهر.
Advertisements
AdvertisementS