AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لا تفرقة داخل السجون.. صلاح فوزي: المسجون المتوفى مصطفى قاسم تلقى العلاج اللازم دون تقصير

الثلاثاء 14/يناير/2020 - 07:41 م
صلاح فوزي
صلاح فوزي
Advertisements
هاني حسين
قال صلاح فوزي أستاذ القانون الدستوري، إن المسجون المتوفى مصطفى قاسم يحمل الجنسية الأمريكية بالإضافة إلى أصوله المصرية، وتم معاقبته وفقا لإقليمية قانون العقوبات بمعنى أن الشخص إذا أرتكب جريمة في دولة معينة يكون معاقب عليها بموجب قانون العقوبات المطبق في هذا البلد حتى وإن كان عابرا او سائحا.

وأضاف صلاح فوزي في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامجها " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، أنه لا يوجد في مصر اي معتقل سياسي او جنائي.

وتابع صلاح فوزي:" المسجون المتوفي قبض عليه في أحداث عنف وإرهاب في قضية مشهورة عقب فض اعتصام رابعة وقدم لمحاكمة جنائية والمحكمة أصدرت حكما بات بالسجن المشدد 15 عاما".

وأكمل صلاح فوزي:" منذ عام 2018 بدأ المسجون في الدخول في إضراب عن الطعام وفقا لأقوال محاميه وتم تقديم العلاج له في السجن في محبسه ونقل إلى مستشفى السجن مع تدهور حالته وتم صرف العلاج بالمجان وفقا لقانون السجون وبعد سوء حالة المسجون تم نقله إلى مستشفى قصر العيني".

ولفت صلاح فوزي إلى انه" تم توفير كل الأطر العلاجية للسجين في محبسه او مستشفى السجن"، مضيفا:" المعاملة في السجون المصرية إنسانية كاملة ولا تفرقة بين سجين وآخر على أساس الجنسية والدستور المصري يقيم مبدأ المساواة بين الجميع في السجون".
Advertisements
AdvertisementS