AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ايهاب الخولي: يجب أن يكون هناك لائحة تنظم عمل المأذونين.. فيديو

الأربعاء 15/يناير/2020 - 12:15 ص
ايهاب الخولي
ايهاب الخولي
Advertisements
إبراهيم القادري
قال إيهاب الخولي عضو لجنة التشريع بمجلس النواب ، إنه من الضروري علينا أن نقوم بإصلاح المجتمع ويجب ان نبدأ بالأساس وهو الاسرة لأنها تشكل وجدان الفرد وتزرع فيه الانتماء والولاء وحب العمل والواجبات المقدسة لديه كما أننا لاحظنا وجود نسبة طلاق عالية جدا في المجتمع المصري خلال السنوات الماضية لتصل إلى 250 ألف حالة طلاق سنويا .

وأضاف"إيهاب الخولي" خلال لقائه في برنامج " كل يوم"المذاع علي قناه"on e"، أنه من الضروري أن نقوم بتنظيم الزواج ونقوم بمعرفة أين يبدأ الزواج وأين ينتهي كما ان مجلس النواب رأى أنه غير المنطقي أن يكون هناك لائحة فقط تنظم عمل المأذونين وبالتالي يكون هناك غياب لمفهوم سيادة القانون وبالتالي لابد من وضع هذا الإطار في وضع قانوني .

وأوضح"إيهاب الخولي" أن اللائحة يجوز الطعن عليها باعتبارها قرار ادارى أننا إذا قمنا بعملها في إطار قانون أصبحنا ملزمين بإصدار أحكام قضائية وهنا يتم بسط السلطة التشريعية وهنا نؤكد على فكرة سيادة القانون كما أن الدولة ترى بمؤسساتها الثلاثة ضرورة تنظيم القانون .

وتابع"إيهاب الخولي" أن هذا القانون ليس لعمل المأذون فقط إنما ينظم ديناميكية وآليات الأسرة المصرية من زواج وطلاق يكون المأذون جزء فيها كما أن في الماضي لم يكن الشرط الطبي ضرورى للزواج كما أن هناك العديد من الحالات التي تقوم بتزوير الاوراق لإتمام عملية الزواج ومن يساعدهم في ذلك المأذون .

واستكمل"ايهاب الخولي" أن المأذون يقوم بتزويج القاصرات ويقوم بجلب شهادة تسنين من الصحة وتكون البنت في المرحلة التعليمية يقوم المأذون بالالتفاف على ذلك ويقوم بإتمام زواج طفلة وهذا لا يجوز شرعا وقانونا.

Advertisements
AdvertisementS