AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزير التعليم العالي يفتتح مركز جامعة أسوان للتدريب المهنى

الخميس 16/يناير/2020 - 12:54 م
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي
Advertisements
نهلة الشربيني
افتتح د.خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى صباح اليوم الخميس الموافق 16 يناير الجاري المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة أسوان، والذي أنشىء بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية،

وذلك بحضور السيدة شيري كارلين مديرالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، وفرانسيس ريتشاردوني رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، و د. أشرف حاتم مستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة، واللواء/ أشرف عطية محافظ أسوان، والدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان وعدد من رؤساء الجامعات وقيادات التعليم العالى.

وأشاد وزير التعليم العالي و البحث العلمي بمشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني ودورها فى تدريب الشباب الجامعى ومساعدة الشباب على خلق فرص العمل.

كما قدم الوزير الشكر للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والجامعة الأمريكية لدعمهما إنشاء ٢١ مركزا للتطوير المهنى بالجامعات المصرية.

ووجه الوزير بضرورة ربط برامج التدريب لهذه المراكز باحتياجات سوق العمل للأقاليم الجغرافية فى مصر، مؤكدا على دور الجامعة فى خدمة المحافظة وتنمية المجتمع المحلى.

وقدم اللواء/ أشرف عطية محافظ أسوان الشكر لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى لجهودها فى دعم المحافظة وجامعة أسوان، كما وجه الشكر للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على دعم محافظة بنى سويف.

وعلق رئيس الجامعة الأميريكية بالقاهرة فرانسيس ريتشاردوني قائلا: أنا فخور بأن أشارك السيد الوزير خالد عبد الغفار ورؤساء الجامعات المصرية افتتاح المركز الجامعي للتدريب المهني بجامعة أسوان اليوم... نحن سعداء بالعمل في شراكة مع الجامعات المصرية في مشروع المراكز الجامعية والتي تمتد من أسوان للأسكندرية . كما يعد هذا المشروع إنجازا آخر في تاريخ الجامعة الأمريكية بالقاهرة المئوي في خدمة مصر، موجها الشكر للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية التي جعلت هذا المشروع ممكنا، كهدية من الشعب الأمريكي.

وأضافت شيرى كارلن مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر إن هذا المشروع يقوم بتعزيز قدرات التوظيف لخريجي الجامعات، ويخلق قنوات اتصال بين الجامعات وسوق العمل، بما يساهم في دعم الاقتصاد المصري.

وأوضح د.أشرف حاتم مستشار الجامعة الأمريكية أن مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني يهدف إلى تقديم التوجيه والتدريب المهني مجانا لطلاب الجامعات لسد الفجوة بين التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل والصناعة. وسوف يساعد المركز الطلاب علي إيجاد فرص عمل من خلال معارض التوظيف والتدريب علي ريادة الأعمال.

Advertisements
AdvertisementS