AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الجيش التونسي: طائرات بدون طيار تحلق في ليبيا قرب الحدود مع تونس

الجمعة 17/يناير/2020 - 05:07 م
صدى البلد
Advertisements
أ ش أ

أكدت وزارة الدفاع التونسية، اليوم الجمعة، تحليق طائرات بدون طيار "درونز" داخل ليبيا على الحدود التونسية، مشيرة إلى جاهزية الجيش التونسي واستعداده للاشتباك المباشر مع أي جسم مشبوه.

وذكرت الوزارة أنه "خلافا لما تداولته بعض وسائل الإعلام بخصوص رصد طائرات دون طيار داخل الحدود التونسية، فإن وزارة الدفاع تؤكد أن هذه الطائرات لم تجتز بالمرة المجال الجوي التونسي بل كانت تحلق قرب رسم الحد داخل التراب الليبي".

وأكدت "الدفاع التونسية" أن التشكيلات العسكرية المنتشرة على كامل الشريط الحدودي على أتم الاستعداد للرمي الناري بصفة مباشرة على كل جسم مشبوه يخترق المجال الجوي التونسي حسب التعليمات الصادرة في هذا الشأن".

من جانبه، صرح وزير الخارجية اليوناني، نيكوس دندياس، اليوم الجمعة، بأنه حث قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، على اتخاذ موقف بناء في مؤتمر برلين الأحد القادم، بما يخدم إنهاء القتال في ليبيا.

وقال دندياس إن اليونان تشجع حفتر على المشاركة "بروح بناءة" في عملية برلين ومحاولة التوصل إلى وقف لإطلاق النار واستعادة الأمن في ليبيا وإخراج المرتزقة الأجانب من البلاد والتوافق على بطلان مذكرتي التعاون المبرمتين أواخر نوفمبر بين حكومة الوفاق الليبية، وتركيا.
Advertisements
AdvertisementS