AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد خضوع خالد النبوي لها.. كل ما تريد معرفته عن فوائد دعامة القلب

الأربعاء 22/يناير/2020 - 11:09 ص
بعد خضوع خالد النبوي
بعد خضوع خالد النبوي لها كل ما يمكن معرفتة عن دعامة القلب
Advertisements
أسماء عبد الحفيظ
خضع الفنان خالد النبوى أمس لإجراء عملية قسطرة استكشافية وتبين احتياجه لتركيب دعامة فى القلب فى عملية خضع لها بالفعل أمس.


ففي إطار هذا السياق أوضح الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق معلومات عن دعامة القلب، مشيرا إلى أنه فى حالة حدوث أزمة قلبية حادة نتيجة جلطة في الشرايين التاجية أو ذبحة  صدرية حادة تكون غير مستجيبة للأدوية نتيجة ضيق حرج في الشرايين التاجية يتم إدخال الشخص المصاب إليّ عمليات قسطرة القلب لتصوير الشرايين التاجية وتحديد الشريان الجاني ويتم  افتتاح الشريان إذا كان مزودا كليا أو توسيع الشريان إذا كان ضيقا بالبالون يعقب ذلك زراعة الدعامة الدوائية.


وقال  " عميد معهد القلب السابق " فى تصريحات خاصة بموقع صدى البلد إن الدعامة الدوائية هى عبارة عن شكل شبكة أسطوانية ( سوستة) للحيلولة دون عودة ضيق الشريان أو الانسداد نتيجة تفاعل بطانة الشريان مع الخلايا كرد فعل للدعامة المزروعة.


واوضح الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق أن فوائد المادة الدوائية هى منع الضيق وعودة الانسداد نتيجة تفاعل بطانة الشريان بنمو في الخلايا كرد فعل للدعامة المزروعة ويستمر المريض لمدة عام علي الأقل فى تناول الأدوية المثبطة للصفائح الدموية لمنع حدوث جلطات داخل الدعامة.
Advertisements
AdvertisementS