الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مشروع تزاوج الزراعة والصناعة بجامعة المنصورة


تقدمت جامعة المنصورة، برئاسة الدكتور السيد عبد الخالق بمقترح مشروع تتزاوج فيه الزراعة المصرية والصناعات التحويلية بالاشتراك مع المخطط القومى للنقل للحصول على العديد من المنتجات الجديدة والمبتكرة.
يهدف المشروع إلى زيادة الانتشار السكانى وتعمير الحيز غير المأهول فى صحراء مصر وسواحلها من 4% إلى 25% من خلال نقل الطمى المترسب منذ 1962 خلف السد العالى وخلطه برمال الصحراء للحصول على تربة زراعية وحماية السد من الانهيار وخلق ملايين الأفدنة الصالحة للزراعة.
وأكد د.عادل الحديدى – الأستاذ بكلية الهندسة وعضو المجلس النوعى للعلوم الهندسية- أن المشروع يتكون من ثلاثة محاور أولها زراعة 1000نوع نباتى ونباتات عطرية وبعض المحاصيل غير التقليدية فى الساحل الشمالى وشمال سيناء تتحمل الجفاف وملوحة مياه البحر يستخرج منها زيوت حيوية باهظة الثمن.
يتمثل المحور الثانى فى استخدام هذه المحاصيل فى صناعة العطور والتجفيف فتتوفر بذلك فرص عمل لملايين الشباب ونحصل فى الوقت ذاته على منتجات ذات قيمة اقتصادية عالية.
أما المحور الثالث فيأتى بإنشاء شبكة نقل محورية نجمية وأخرى دائرية تتصل بعدة مطارات فى المناطق الصحراوية والساحلية فيسهم ذلك فى تطوير التجارة الداخلية والخارجية.
صرح بذلك بدر صبحى نائب مدير المركز الإعلامى بجامعة المنصورة.

تقدمت جامعة المنصورة برئاسة الدكتور السيد عبد الخالق بمقترح مشروع تتزاوج فيه الزراعة المصرية والصناعات التحويلية بالاشتراك مع المخطط القومى للنقل للحصول على العديد من المنتجات الجديدة والمبتكرة.
يهدف المشروع الى زيادة الانتشار السكانى وتعمير الحيز غير المأهول فى صحراء مصر وسواحلها من 4% الى 25% من خلال نقل الطمى المترسب منذ 1962 خلف السد العالى وخلطه برمال الصحراء للحصول على تربة زراعية وحماية السد من الانهيار وخلق ملايين الافدنة الصالحة للزراعة.
وأكد د.عادل الحديدى – الاستاذ بكلية الهندسة وعضو المجلس النوعى للعلوم الهندسية- أن المشروع يتكون من ثلاثة محاور أولها زراعة 1000نوع نباتى ونباتات عطرية وبعض المحاصيل غير التقليدية فى الساحل الشمالى وشمال سيناء تتحمل الجفاف وملوحة مياه البحر يستخرج منها زيوت حيوية باهظة الثمن.
يتمثل المحور الثانى فى استخدام هذه المحاصيل فى صناعة العطور والتجفيف فتتوفر بذلك فرص عمل لملايين الشباب ونحصل فى الوقت ذاته على منتجات ذات قيمة اقتصادية عالية.
أما المحور الثالث فيأتى بإنشاء شبكة نقل محورية نجمية واخرى دائرية تتصل بعدة مطارات فى المناطق الصحراوية والساحلية فيسهم ذلك فى تطوير التجارة الداخلية والخارجية.
صرح بذلك بدر صبحى نائب مدير المركز الاعلامى بجامعة المنصورة.