AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الهلال السعودي يتوج بلقب نادي العقد في آسيا

الأحد 09/فبراير/2020 - 03:21 م
الهلال السعودي
الهلال السعودي
Advertisements
إسراء أشرف
توج فريق الهلال السعودي، بلقب نادي العقد، اليوم، الأحد، بعد حصوله على المركز الأول بالاستفتاء الذي أجراه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وفاز الهلال بلقب نادي العقد، متفوقًا على أندية، جوانجزو إيفرجراند الصيني، والسد القطري، وأوراوا ريد دايموندز الياباني، وتشونبوك الكوري الجنوبي.


وقال الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، إن الهلال يعتبر من أبرز أندية قارة آسيا، من خلال نجاحه في الفوز بـ 7 ألقاب على المستوى القاري، وقد كان خلال العقد الماضي من أبرز الأندية التي واصلت المنافسة بقوة على لقب دوري أبطال آسيا، قبل أن ينجح في تحقيق مراده العام الماضي.


وفي السنوات العشر الأخيرة كان الهلال الفريق الوحيد الذي بلغ نهائي دوري أبطال آسيا ثلاث مرات، كما بلغ الدور قبل النهائي مرتين.


وكان الهلال السعودي، قد توج بلقب دوري أبطال آسيا لعام 2019، بعد فوزه على أوراوا رد دايموندز الياباني، في النهائي بنتيجة 3-0 مجموع اللقائين.


ويبدأ الهلال السعودي، حملة الدفاع عن لقبه، غدًا الإثنين، في أولى مباريات دور المجموعات، ضد خودرو الإيراني، على ستاد نادي الوصل في دبي، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وتحمل نسخة هذا العام حافزًا إضافيًا من خلال حصول الفريقين المتأهلين إلى النهائي على بطاقتي التأهل للمشاركة في كأس العالم للأندية 2021 في الصين، إلى جانب حصول البطل على بطاقة التأهل للمشاركة في كأس العالم للأندية 2020 في قطر.
Advertisements
AdvertisementS