AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

التزموا المنازل.. المصل واللقاح توجه نصائح لكبار السن ومرضى الجهاز التنفسي.. فيديو

الأحد 09/فبراير/2020 - 03:46 م
مرضى الجهاز التنفسي
مرضى الجهاز التنفسي
Advertisements
آيات أحمد
قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، إنه حتى الآن لم تظهر أى حالة إصابة بفيروس كورونا فى مصر، لافتًا إلى أن أعراض الإصابة بالفيروس تماثل الإصابة بالأنفلونزا وهو ارتفاع درجة الحرارة الشديد.

وأضاف الدكتور أمجد الحداد، فى مداخلة هاتفية ببرنامج " السفيرة عزيزة" المذاع على فضائية " dmc"، أن الإصابة بالكحة من مضاعفات المرض وليست من أعراضه الأولية، مشيرًا إلى أنه تم عمل حملات توعية بالمدارس وتهوية الفصول وقياس درجات الحرارة للطلاب جميعًا، موضحًا أنه فى حالة إصابة أحد الطلبة بارتفاع درجة حرارة سيتم عزله لحين التأكد من أنه دور برد طبيعي وليس إصابة بفيروس كورونا.

وتابع أن الإصابة بفيروس كورنا تظهر فى الإصابة بارتفاع درجة حرارة شديدة، والإصابة بالالتهاب الرئوى وضيق فى التنفس، مضيفًا أن أعراض الإنفلونزا تماثل أعراض الكورونا.

وأكد أن مرضى ضعف المناعة ومرضى الأمراض المزمنة من أكثر الفئات المعرضة لظهور الأعراض عليهم  سريعًا ولذلك يجب توخى الحذر ومنع الاختلاط والتواجد فى الأماكن المزدحمة، موضحًا أن مضاعفات المرض تختلف من شخص لآخر على حسب نوع المرض المصاحب له.

وأشار إلى أن مستشفيات الحميات مجهزة لاستقبال أى حالات ارتفاع درجات الحرارة، وتستقبل أى شخص لديه مشاكل فى التنفس، ومجهزة بعقاقير وأدوية والحالات التى بها مضاعفات كالإنفلونزا وغيرها من الأمراض.

ونصح بضرورة التزام المنزل للمسنين والأطفال ومرضى الجهاز التنفسي لتجنب الإصابة بأى مرض، وضرورة ارتداء الكمامة، مضيفًا أن الكمامة كانت تباع بأقل من 10 جنيهات فى الفترة قبل انتشار فيروس الكورونا، ولكن الآن زاد جشع التجار مما زاد إلى ارتفاع سعر الكمامة إلى 100 جنيه.
Advertisements
AdvertisementS