AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

طلب إحاطة حول زيادة معدلات الأمية بسبب نقص الأبنية التعليمية بالقرى

الإثنين 10/فبراير/2020 - 11:06 ص
الابنية التعليمية
الابنية التعليمية
Advertisements
معتز الخصوصى

تقدم النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، حول عدم وجود مدارس كافية في بعض المناطق، لتستوعب الطلاب، بل الأحرى أن هناك قرى في مصر لا يوجد بها مدارس من الأساس.

وأوضح بركات فى بيان صحفى له أنه وفقا لتقرير صادر عن الهيئة العامة للأبنية التعليمية؛ فإن هناك ٢٣٧٠ منطقة في ١٧ محافظة محرومة من التعليم، وتأتى سوهاج على رأس المناطق المحرومة من التعليم الأساسي، إذ بها ٣٥١ منطقة بلا مدارس ، ومحافظة قنا توجد بها ٣٠٣ مناطق محرومة من المدارس ومحافظة المنيا بها ٢٩١ منطقة محرومة من المدارس .

وأضاف أن الكثير من القرى في مصر تعاني من قلة المدارس ، ما يدفع الطلاب إلى السير مسافات طويلة للالتحاق بمدارس مجاورة، ومع التعب الشديد لا يستفيدون شيء ولا يحصلون ما يجب من العلم، ويوضح أن معظم الأهالي في القرى يضطرون إلى تخريج ابنائهم من التعليم تجنبًا لدفع مصاريف أزيد في المواصلات للمدارس خارج القرية.

وأشار إلى أن قلة عدد المدارس يزيد من أعداد الأميين والمتسربين من التعليم في مصر، وبحسب إحصاء صدر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء خلال عام 2017، فهناك نحو 10 آلاف و297 قرية مصرية تمثل 24.5% من إجمالي القرى محرومة من مدارس التعليم الأساسي في مصر.
Advertisements
AdvertisementS