AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تخصيص 200 فدان لشباب واحة الداخلة بالوادى الجديد

الإثنين 10/فبراير/2020 - 12:51 م
صدى البلد
Advertisements
منصور ابو العلمين
أعلن اللواء محمد الفحام، رئيس الوحدة المحلية لمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الاثنين، تخصيص 200 فدان لمشروع الظهير الزراعي بقرية القلمون التابعة للمركز.
 
أكد الفحام، حفر بئر جوفي وتشغيله بالطاقة الشمسية لاستصلاح وزراعة هذه المساحة وتوزيعها على الشباب، ضمن مشروع الظهير الزراعي الذي تنفذه المحافظة، حيث جاري توزيع هذه المساحة على نحو 40 شابًا من شباب الخريجين على أن يكونوا ضمن هيكل تنظيمي في شركة مساهمة ومشهرة فعليًا.


وأضاف الفحام، أنه جري زراعة عدد من الصوب الزراعية بمحاصيل خضروات، مع زراعة 2300 فسيلة شجرة نخيل ضمن مساحة 106 أفدنة، جري تخصيصها وحفر بئر جوفي وتشغيله بالطاقة الشمسية ضمن مشروعات الاستصلاح الزراعي والصوب الذي تنفذه الجمعية الشرعية بالمركز.
وأوضح، أن مشروع الظهير الزراعي هو امتداد جديد للظهير القروي القديم في كل قرية من خلال استصلاح مساحات جديدة من الأراضي وتخصيصها لصالح الشباب وفقا لعدد من الشروط والآليات التي جري الاتفاق عليها، كما أن صاحب فكرة مشروع الظهير الزراعي هو اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد والذي طرحها كمبادرة لتوظيف الشباب كصغار مستثمرين بعيدا عن القطاع الحكومي، ووجه بتيسير كافة الإجراءات للتنفيذ الفعلي.

Advertisements
AdvertisementS