AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محافظ أسوان: مخطط عام لتنفيذ محور تنموى بديل لطريق السادات.. فيديو وصور

الإثنين 10/فبراير/2020 - 01:56 م
صدى البلد
Advertisements
شاذلى عبد الفتاح

عقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اجتماعًا موسعًا مع أصحاب الشركات المؤجرة والمرخصة للمحاجر بمنطقة خلف المسلة الناقصة وذلك بحضور رئيس مدينة أسوان ومديرى المرور والطرق والمحاجر والتخطيط العمرانى والمكتب الفنى ومركز المعلومات الجغرافية وذلك ضمن الفكر والمنهج الجديد الذى تتبعه المحافظة لإستثمار المزايا النسبية التى تتمتع بها المحافظة فى فتح شرايين ومحاور تنموية جديدة.

 

وعقب إستماعه لمديرى الجهات التنفيذية وأصحاب الشركات وجه المحافظ بوضع مخطط عام للمحور التنموى الجديد ومقايسة لتحديد التكلفة التقديرية ومدى مساهمة الشركات المؤجرة للمحاجر فى إنشائه.

 

وقال المحافظ إن ذلك يعتبر بديل أخر لطريق السادات بطول 4600 متر وبعرض يصل إلى 12 متر من الخزان شرق وحتى مستشفى الحميات ليشمل طريق للحركة المرورية ، وأيضًا خدمات متنوعة على أن يكون مساره فيه مصلحة عامة بدون أى أضرار للشركات المؤجرة للمحاجر والتى سيتم بالتوازى عمل مدقات لسير معداتها .


وأقرأ أيضًا :محافظ أسوان يشيد بالعاملين بمشروع المحاجر لضبط سيارة مهربة محملة بالجرانيت

 

وأشار أشرف عطية إلى أنه فى نفس الوقت سيتم إدراج مقترحات أصحاب المحاجر ضمن الخريطة الإستثمارية الجديدة والمتعلقة بإمكانية تنفيذ مشروعات إستثمارية للاستفادة من هادر وكسر الجرانيت والرخام فى أعمال البنية الأساسية وغيرها من الاستخدامات المختلفة لتحقيق أكبر عائد إقتصادى للمحافظة.

 

وأضاف محافظ أسوان أن ذلك يتطلب القضاء على إلقاء الكسر على جوانب الطرق وفى مدخل المحاجر مما يعيق سيولة الحركة المرورية حولها، وطالب محافظ أسوان بإستمرار اللقاءات والاجتماعات فى هذا الاتجاه بما يصب فى الصالح العام للمواطن الأسوانى من خلال التعاون البناء بين المحافظة والشركات المؤجرة للمحاجر.

Advertisements
AdvertisementS