ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أوقاف المنيا تحذر العاملين من إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بأسماء المساجد

الإثنين 10/فبراير/2020 - 06:20 م
مسجد
مسجد
Advertisements
ايمن رياض
حذر الشيخ  سلامة عبد الرازق وكيل وزارة أوقاف المنيا العاملين بالمديرية من إنشاء أيه صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بأسماء مساجد حتى لا يتم يتناولها البعض بصورة سيئة أو غير مسئولة وتتحمل كل إدارة مسئوليتها عند المخالفة للتعليمات .

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقدة  وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا بمديري الإدارات الفرعية و بحضور  مدير الدعوة الشيخ  حسانين عبدالحكم حسانين .
اقرأ أيضا:


وشدد الشيخ عبد الرازق على ضرورة  الحفاظ على المال العام من خلال المساجد خاصة الملحقات بالمساجد وعدم السماح بإستغلال ملحق دون قيمة إيجارية وضرورة النزول على أرض الواقع لبيان مدى الإلتزام بالتعليمات بشأن المساحة المستغلة بالفعل وفصل إستهلاك الكهرباء والمياه عن إستهلاك المساجد حتى لا تتحمل المساجد فوق طاقتها أو إستهلاكها الفعلى وحتى لا يتربح أحد على حساب المساجد.

وحمل سلامة مديري  الإدارات ومفتشي المنطقة والفنى الهندسى وإمام المسجد والعاملين به المسئولية كاملة عند مخالفة التعليمات حفاظًا على المال العام .

واوصى بالتأكيد على تكثيف العمل الدعوى بجانب العمل الإدارى الذى يتطلب دائمًا المرور الفعلى والنزول على أرض الواقع لمتابعة سير العمل بإنتظام حتى نتأكد من قيام المساجد والعاملين بها بواجباتهم وأداء الغرض المنوط بهم فى مجتمعاتهم والمحيطون بهم بما يُشعر الجميع بالإيمان الحقيقى الذى يبنى ولا يهدم ويعمر ولا يخرب وإتخاذ الإجراء الفورى والقوى تجاه أيه مخالفة للتعلميات وتكثيف النشاط الدعوى والمجتمعى بالقري المستهدفة والتنسيق مع مؤسسات المجتمع بشأن تحقيق الهدف والتعاون لمصلحة الوطن وإبقاءه بما يحقق الأمن الفكرى والتعايش السلمى وتعميق روح الولاء والإنتماء بين أبناء الوطن .

وحذر من إستغلال ملحق مهما كان النشاط إلا بخطاب رسمى من المديرية شامل لكافة التعليمات ومتابعة تنفيذ تلك التعليمات على أرض الواقع والإلتزام بالنشاط مسئولية الإدارة كاملة ونبة بضرورة التأكيد على مراجعة كافة الأمور المالية التى تحررها الإدارة والتأكد من صحة المنصرف لكل موظف حفاظًا على المال العام ورد المبالغ التى يتبين صرفها دون وجه حق حفاظًا على المال العام ويتحمل كل مدير إدارة ومحرر الإستمارات وكل من له توقيع على الإستمارات مسئولية ذلك أمام كافة الجهات .

وشدد على تواجد السجلات الخاصة بجميع الأقسام إستعدادًا للدخول فى منظومة التحول الرقمى وضرورة تحديث ومراجعة البيانات الخاصة بالموظفين التى تنتهى خدمتهم أو على ذمة قضايا أو تم القبض عليهم لآية غرض وسرعة إخطار المديرية وتحديث البيان وإتخاذ كافة الإجراءات ومراجعة المستحقات المالية المحررة لهم ومدى صحة عملية الصرف لهم من عدمه وإتخاذ كافة الإجراءات وسرعة الإنتهاء من قاعدة البيانات بالوزارة .

والتأكيد على الإلتزام بالخطبة موضوعًا ووقتًا وكافة التعليمات الوزارية بهذا الشأن وإتخاذ الإجراء الكافى المشدد تجاه من يخالف ذلك وفق اللوائح والتعليمات الوزارية بهذا الشأن وحال تقاعس الإدارة عن إتخاذ الإجراء حيال المخالفة يطبق الجزاء على الإمام أو الخطيب ومفتش المنطقة ومدير الإدارة مع سرعة إخطار فضيلة وكيل المديرية وفضيلة مدير الدعوة بالمخالفة والإجراء الذى تم إتخاذه من قبل الإدارة .

كما حذر الشيخ سلامة  من إعطاء أحد من الأهالى أيه نسخة لمفاتيح المسجد مهما كان وللحفاظ على قدسية المساجد ويمنع منعًا باتًا السماح لأحد بإعتلاء المنبر أو أداء درس أو خاطرة من غير المرخص لهم أو المصرح لهم وعدم الزج بالمساجد أيه صراعات حزبية أو سياسية أو عائلية أو أى تصرف يُخرج المسجد عن هدفه ورسالته وقدسيته وتتحمل كل إدارة مسئوليتها عند المخالفة للتعليمات .
Advertisements
Advertisements
Advertisements