AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خالد الجندي: الظالم إذا قرأ القرآن سيأتي عليه بـ الخراب.. فيديو

الإثنين 10/فبراير/2020 - 07:47 م
خالد الجندي
خالد الجندي
Advertisements
محمد صبري عبد الرحيم
قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن القرآن الكريم شفاء ورحمة للمؤمنين، وهذا يعني أن غير المؤمن لن ينتفع بالقرآن، والظالم إذا قرأ القرآن فسيأتي عليه بالخراب على حد تعبيره.

وتابع "الجندي"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية"dmc"، مساء الاثنين، أن القرآن قد يأتي على البعض بالعمى وليس بالبصيرة، معقبًا: "القرآن هداية لكن ليس لكل الناس، القرآن هدى فقط للمتقين، القرآن بيختار حبيبه، مش بيرمرم".


واستشهد "الجندي" بأحد الأشخاص عندما  سأل الحسن البصري قائلًا: "الناس تقوم الليل وأنا لا أقوم الليل"، فرد عليه قائلًا: "ذاك حفل لم يدعوك إليه صاحبه، وماذا أفعل لك؟"، وهذا دليل على أن القرآن يختار صاحبه.

خالد الجندي يصحح اعتقادا خاطئا في الصلاة على النبي

وقال الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن البعض يستعرض في كيفية صلاته على النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، قائلًا: إنه من ضمن الآيات القرآنية التي لا يكمل قراءتها معظم الناس هي "إن الله وملائكته يصلون على النبي يأيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليمًا" حيث يتغافل معظم الناس عن معنى "وسلموا تسليما".

وأكد أن التسليم هنا بمعنى الحماية والصيانة، والتأمين ورحمه وسلمه من العيوب والذنوب، فعندما نقول "اللهم صل على النبي" بمعنى أننا يجب أن نستسلم للنبي وننقاد له ونتبعه.

واستطرد أن التسليم للنبي يعنى اتباعه "إنما مش هتتبع النبي وجي تقول إنك بتصلي وتسلم عليه.. فالله الغني عن تحية حضرتك"، داعيًا إلى أن تكون أخلاق النبي بداخلنا وخاصة إذا كنا ذاهبين لزيارته.

واستكمل: "أنا لا أعمم لكن البعض رايح جاى يزور النبى محمد صلى عليه وسلم، لكن لا تجد فيه أخلاق ومكارم وسماحة وصفح النبى".

Advertisements
AdvertisementS