AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نصر سالم: عودة الصيادين المحتجزين فى اليمن ملحمة إعجاز حقيقية.. فيديو

الثلاثاء 11/فبراير/2020 - 11:55 ص
نصر سالم
نصر سالم
Advertisements
شيرين عادل
قال اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، إن كلمة السر فى عودة الصيادين المحتجزين إلى أرض الوطن أنهم مصريون تواجدوا خارج الحدود المصرية، وتعرضوا لظروف صعبة وتصدت الحكومة المصرية بحسم فى هذه القضية وأعادتهم لبلادهم سالمين. 

وأضاف نصر سالم، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" والمذاع عبر فضائية مصر الأولى، أن الجهة التى احتجزت المصريين فى اليمن كانت غير رسمية، لافتا إلى أن الأزمة كانت فى منتهى التعقيد ولولا تعليمات الرئيس السيسى وتوجيهاته الحاسمة في هذا الأمر لما عاد هؤلاء الصيادون المحتجزون إلى مصر.

وأكد رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، أن جميع أجهزة الدولة كانت على قدم وساق، وعملت فى صمت كامل لتنفيذ جميع إجرءات رجوع المصريين المحتجزين فى اليمن، لافتا إلى أن جهود القيادة السياسية كانت ملحمة إعجاز حقيقى بمعنى الكلمة بهذا الشأن. 

وقد وصلت إلى الأراضي المصرية مؤخرا طائرة خاصة قادمة من اليمن، على متنها 32 صيادًا مصريا عائدين من اليمن، كان قد تم احتجازهم هناك من قبل ميليشيات الحوثي الإرهابية، بعد أن دخلوا إلى المياه الإقليمية اليمنية على متن مركبي صيد، وتمكنت السلطات المصرية من إعادتهم إلى أراضي الوطن سالمين.

وقد أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي أيضا عن فخره واعتزازه بالجهود المكثفة المبذولة لإنهاء أزمة احتجاز 32 صيادًا مصريًا في دولة اليمن.
Advertisements
AdvertisementS