AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وفد مجلس الشيوخ الفرنسي: مصر على قائمة الدول ذات الأولوية بالنسبة للمراكز الثقافية الفرنسية

الجمعة 14/فبراير/2020 - 02:23 م
مصر
مصر
Advertisements
أ ش أ
أكد وفد مجموعة الصداقة الفرنسية المصرية بمجلس الشيوخ الفرنسي، برئاسة كاترين موران، وضعية مصر الخاصة على الصعيد الثقافي حيث انها تأتي ضمن قائمة البلاد ذات الأولوية بالنسبة للمراكز الثقافية الفرنسية.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار مع الوفد الفرنسي، بحضور السفير ماجد مصلح المشرف علي الإدارة المركزية للعلاقات العامة والدولية بالوزارة، والسفير الفرنسي بالقاهرة، واعضاء من مجلس النواب المصري.

واشار الوفد إلى زيادة اعداد السائحين الفرنسيين من جديد، حيث أنها تضاعفت تدريجيا ليقترب من نفس أعدادهم عام ٢٠١٦، معربا استعداده لتنفيذ مشروع تطوير منطقة سقارة بتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية. 

وحرص الجانب الفرنسي على التعرف على تطورات الانتهاء من المتحف المصري الكبير وافتتاحه الوشيك، وذلك في ضوء ما يمثله من دفعة كبيرة للسياحة في مصر.

من جانبه.. اشاد الدكتور خالد العناني بالتطور المستمر فى العلاقات المصرية الفرنسية، وزيادة وتيرة التنسيق بين البلدين فى مختلف المجالات، خاصة في مجال السياحة والآثار حيث تعمل العديد من البعثات الاثرية الفرنسية في العديد من المناطق الاثرية في مصر، كما ان هناك العديد من مشروعات الشراكة الثنائية في المجال الأثري والسياحي.

وردا علي الجانب الفرنسي عن الاكتشافات الاثرية التي أعلنت عنها مصر خلال العام الماضي والتي ساهمت في جذب أعداد أكبر من السائحين، عرض وزير السياحة والآثار أهم الاكتشافات التي قامت بها البعثات المصرية والأجنبية في مصر من أهمها خبيئة العساسيف التي قامت بها بعثة أثرية مصرية في الأقصر والتي أسفرت الكشف عن ٣٠ "تابوت" بها مومياوات.

وفي نهاية اللقاء، أهدت كاترين موران الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار درع مجلس الشيوخ.

Advertisements
AdvertisementS