AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خبير أمني: الرئيس السيسي حذر قادة الدول الإفريقية من تنامي ظاهرة الإرهاب

الجمعة 14/فبراير/2020 - 09:27 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
Advertisements
حمزة شعيب
قال اللواء محمد عبد الواحد، خبير الأمن القومي والمتخصص في الشئون الإفريقية، إن الإرهاب يستشري في العديد من البلدان الإفريقية.

وكشف، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»، عن أن هناك إخفاقات من جانب القوات الدولية الموجودة في إفريقيا لمحاربة الإرهاب، فخريطة الإرهاب في القارة الإفريقية تنتشر في منطقة شرق إفريقيا، وخاصة القرن الإفريقي، وتسطير عليها جماعة المجاهدين الشباب في الصومال، وتتحرك بحرية كاملة في الصومال وخارج الصومال.

وأشار اللواء محمد عبد الواحد، خبير الأمن القومي والمتخصص في الشئون الإفريقية إلى أن هناك جماعات إرهابية في إفريقيا مثل بوكو حرام وجماعة التوحيد والجهاد وجماعة أنصار الدين وغيرها شديدة الخطورة التي تتبنى الفكر الداعشي.

ونوه خبير الشئون الإفريقية إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حذر قادة الدول الأفريقية من تنامى ظاهرة الإرهاب التي تعرقل التنمية الاقتصادية في القارة السمراء فضلًا عن تعطيل أجندة أفريقيا 2063.

ولفت خبير الشئون الإفريقية إلى أن هناك سيطرة من الجماعات الإسلامية على دول غرب إفريقيا خاصة منطقة جنوب الساحل المتواجد فيها جماعات "بوكو حرام" و"التوحيد والجهاد" و"أنصار الدين".
Advertisements
AdvertisementS