AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خاص.. كواليس إصابة مدير شركة في مول سيتي ستارز بـ فيروس كورونا.. تفاصيل

الثلاثاء 18/فبراير/2020 - 08:10 م
صدى البلد
Advertisements
أحمد شريف

A4 هو مبنى إداري يتبع مول سيتي ستارز الشهير بمدينة نصر، أوصد أبوابه في الثانية فجراً من يوم الخميس الماضي، بعد ظهور أعراض فيروس كورونا على أحد العاملين بالمبنى المرافق للمول، ليتم فضه من العاملين وإغلاقه بشكل تام حتى يتم تطهيره بعد التأكد من إصابة  مدير إحدى الشركات الصينية بهذا الفيروس القاتل.



بحسب رواية أحد العاملين بالمول رفض ذكر اسمه، لموقع "صدى البلد"، اتجهت مجموعة تابعة لوزارة الصحة والشرطة للتحفظ على مدير بإحدى الشركات المتواجدة بالمبنى الإداري التابع لمول سيتى ستار، الذي يعتبر أول حالة كورونا يتم الإعلان عنها في مصر، وهو صيني الجنسية نقل إليه الفيروس عبر إحدى الموظفات القادمات من الصين، ليتم اكتشاف حالته بعد أن أبلغت السلطات الصينية سفارتها في مصر ، ليتم بعدها الكشف على كافة العاملين بالشركة ليتبين أن أحد المديرين كان مصابا بفيروس كورونا ليتم بعدها إخلاء المكان والبدء في تطهيره.



اصطحب الأطباء التابعون لوزارة الصحة ، المدير الصيني، الذي يقع مكتبه بالدور الحادي عشر بالمبنى الإداري التابع للمول، حيث يعمل بإحدى الشركات الشهير التي تستورد المستلزمات الشخصية من مستحضرات تجميل وغيره من منتجات يتم استيرادها من الصين، ليتم نقله إلى الحجر الصحي في إجراء احترازي لمجابهة هذا الفيروس.



وفور ورود البلاغ إلى الجهات المختصة، قام أفراد من وزارة الصحة بالكشف على كافة العاملين والذين يصل عددهم إلى نحو 24 شخصاً، ليتم التأكد من احتضان المدير الصين للمرض، حيث لم تظهر عليه الأعراض لكون الفيروس لا يزال كامنا، وذلك بحسب رواية أحد العاملين بالمول والشركة.



تم منح إجازة للعاملين وإغلاق المبنى، هو الإجراء الذي اتخذته ادارة المول بناءً على تعليمات من قبل المسؤولين في الصحة، حيث أوصوا مديري المول والمبنى الإداري بغلقه لمدة 14 يوما، حيث سيتم فتحه مرة أخرى يوم 23 فبراير المقبل.



حالة من القلق والخوف انتابت العاملين، التابعين للمبنى والإدارة وخاصة في الشركة التي تم اكتشاف أحد مصابي فيروس كورونا بها، إلا أنه تم طمانة العاملين بأنهم لم يتعرضوا لأي إصابات وفقاً لنتائج التحاليل التي تولتها وزارة الصحة، لمحاصرة الفيروس ومنعه من الانتشار في إجراء احترازي أفضى إلى غلق المبنى بالكامل ومنع دخول أي شخص إليه، لحين تطهيره والتأكد من سلامته.



في البداية سادت حالة من التعتيم، حتى انتشار الخبر، وعلم العاملون بالمول بهذه القصة، التي أثارت مخاوفهم،إلا أن أحد رجال الأمن بالمول كشف أن الشخص المصاب بالفيروس لم يتعامل مع أحد بالمول سوى العاملين معه، مما يقلل من خطر الإصابة بهذا الفيروس لعدم احتكاك المتواجدين بالمول مع هذا الشخص.



وكشف طارق حمدي عبد الفتاح سايس بمنطقة مول سيتي ستارز لـ"صدى البلد"، أنه علم  بوجود أحد المصابين بفيروس كورونا بالمول يوم الجمعة أي في الساعات التي تلت الواقعة، ليبلغه أحد العاملين بالمول بحكم عمله كسايس بالمنطقة لقرابة الـ25 عاما، بأن وزارة الصحة برفقتها قوات من الشرطة نقلت أحد الموظفين بالمبنى الإداري للمول، رقم 5 والمربوط بالمبنى A4، الذي أغلق تماماً، موضحاً أن الأمور باتت طبيعية وهناك بعض العاملين يتوجهون إلى الشركة والبعض الآخر يعمل من المنزل، وان الخبر أثار بلبلة كبيرة بالرغم من عدم خطورة الموقف واحتوائه على الفور.


Advertisements
AdvertisementS