AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

اتحاد الكرة يترقب.. الأهلي في انتظار الزمالك المنسحب بالقمة 120

الإثنين 24/فبراير/2020 - 08:30 ص
الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك
Advertisements
ريهام بكير
يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي  بنظيره الزمالك في المباراة المؤجلة من الأسبوع الرابع لمسابقة الدوري المصري الممتاز على ستاد القاهرة في السابعة والنصف مساء اليوم الاثنين.

المباراة قد تكون من طرف واحد ، حيث أعلن نادي الزمالك  عدم الاستمرار في المسابقة اعتراضا على عقوبات لجنة الانضباط على اللاعبين ورئيس الزمالك عقب احداث السوبر المحلي بالامارات.


بينما اتخذ النادي الأهلي  خطوات أخرى مع استمراره في المسابقة ، وتأكيده على خوض القمة الـ 120  وتواجدهم بستاد القاهرة في التوقيت المحدد قبل المباراة

وملخص بيان الأهلي أن عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية لم يعتمد اللوائح والقوانين في اتخاذ قراراته ضد اللاعبين مع شرح واف أن الجنايني لم يكن صائبا في العديد من قراراته، وأعلن شكوى اتحاد الكرة واللجنة الخماسية للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأعلن اتحاد الكرة  ، أن الزمالك لم يرسل خطابات رسمية تتضمن انسحابه من المسابقة ، مع التأكيد على إقامة القمة في موعدها دون اي تعديل ، ويدير اللقاء تحكيميا ، طاقم حكام ليتواني ، ويضم كلًا من: جيديميناس ماسيكا.. حكم ساحة - فيتوتاس سميكوس .. مساعد أول - كاسلوسكاس .. مساعد ثان - دوناتاس رامساس .. حكم رابع.

وفي حالة انسحاب الزمالك من مباراة واحدة فقط، يتم تطبيق غرامة مالية واعتبار المنسحب مهزومًا بهدفين نظيفين، وخصم 3 نقاط أخرى منه في نهاية الموسم ، أما في حال انسحاب الزمالك من بطولة الدوري بالكامل، يعاقب بغرامة مالية وإلغاء كل نتائجه في المسابقة، بل ويتم حرمانه من المشاركة في أنشطة الاتحاد في الموسم التالي، على أن يعود لممارسة كرة القدم من دوري القسم الرابع مع إنزال عقوبة مع صاحب قرار الانسحاب.
 
كانت لجنة الانضباط قد أصدرت عقوبات صارمة على بعض اللاعبين بشأن أحداث السوبر المصري والتي جاءت كالتالي :-

قررت لجنة الانضباط توقيع عقوبات على كل من  محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب الأهلي وإمام عاشور لاعب الزمالك وأحمد زاهر إداري الزمالك بإيقافهم حتى نهاية الموسم وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم.

كما قررت إيقاف محمود عبد الرازق "شيكابالا" لاعب الزمالك 8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه، إيقاف عبد الله جمعة لاعب الزمالك 3 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه، إيقاف كل من ياسر إبراهيم وجونيور أجايي لاعبي الأهلي مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما، تغريم كل من ناديي الأهلي والزمالك 100 ألف جنيه، ومنع  مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك من المشاركة في أنشطة كرة القدم 3 مباريات وغرامة مالية 200 ألف جنيه.

Advertisements
AdvertisementS