AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

كيفية تحرير محضر شرطة.. فيديو

الأربعاء 11/مارس/2020 - 04:35 م
محرر صدى البلد مع
محرر صدى البلد مع المحامي شعبان سعيد
Advertisements
أحمد مهدي - عدسة / إبراهيم قنديل

كيفية تحرير محضر شرطة فى القسم بطريقة صحيحة لابد من اتباع عدة خطوات أولاها عمل تقرير طبي في حالة الضرب وإجراء معاينة في حالة حوادث السير، وفي حالة السب والقذف لابد من وجود شهادة شهود وأيضًا شرح وافٍ للألفاظ بأكملها.

يقول شعبان سعيد المحامى إن الجنح المتداولة بين الأشخاص، بسبب الضرب والإتلاف والتصادم والسب والقذف، وهي جنح متداولة كثيراً وأشار سعيد، إلى أن محضر الضرب بدون تقرير طبي "لا قيمة له" حيث سيتم تحريره برقم إداري ثم حفظه، وكذلك إجراء معاينة في حالة حوادث السير، حيث يجب إجراء معاينة للسيارة، وأما في محضر السب والقذف فمن الضروري وجود شهادة شهود وأيضا شرح وافٍ للألفاظ بأكملها.

وأكد "سعيد"، أنه إذا لم يتم تحرير تقرير طبي ومعاينة وإحضار شهود او تضمين الالفاظ في المحضر، فمن النصيحة "متسألش عن حاجة في النيابة لأن محضرك اتحفظ..

ونصح "سعيد"، أطالب الجميع بعدم تزويد كلمات في المحضر، وعدم زيادة الإصابات أو تحرير محضر بإصابات أخري، فالحقيقة تنجي صاحبها.

وعند تحرير محضر تتم كتابة اسم الشاكى والمشكو في حقه بطريقة صحيحة ويراعى كتابة الوقت والتاريخ في المحضر ولابد من قيام الشاكى -محرر المحضر- إثبات موضوع الشكوى التى حرر المحضر فيها وكتابة أسماء الشهود في المحضر وبعد تحرير المحضر يتم استدعاء المشكو في حقه ومتابعة المحضر في النيابة العامة واستدعاء الشهود في الواقعة.

Advertisements
AdvertisementS