AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الديهي للمصريين عن سد النهضة: الدولة عاملة اللي عليها وزيادة

الثلاثاء 10/مارس/2020 - 08:47 م
 الإعلامي نشأت الديهي
الإعلامي نشأت الديهي
Advertisements
عادل نصار
قال الإعلامي نشأت الديهي، إن وزير الموارد المائية والري، الدكتور محمد عبد العاطي، رجل محترم، وبعد انتهاء ماراثون التفاوض مع إثيوبيا لا بد أن يتم تكريمه على جهوده في التفاوض.

وأكد "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الثلاثاء، أن وزير الري كان في مجلس النواب اليوم، وتحدث عن أن هناك خطة قومية لإدارة الموارد المائية حتى عام 2037، تكلفتها الاستثمارية 50 مليار دولار تتضمن تغيير طرق الري، ورفع كفاءة إدارة الموارد والوصول بها لأفضل مستوى.

وتابع "الديهي"، أن وزير الري تحدث عن أن هناك 55 ألف كيلو ترع ومصارف وتفريعات لنهر النيل في مصر، يتم إلقاء مخلفات وقمامة بها 14 مليون طن سنويًا، وتكلفة إزالة المخلفات وتطهير المجاري المائية 1.4 مليار دولار سنويًا وهذا يمثل مسئولية على الشعب المصري بأكمله، مناشدًا المصريين بعدم إلقاء المخلفات في أي مجرى مائي، معقبًا: "الدولة بتعمل اللي عليها وزيادة فيما يتعلق بسد النهضة، ولكن علينا واجب الحفاظ على النهر، احترموا النيل أولًا حتى يحترمكم".

وفي السياق نفسه أشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات القومية الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وأكد أن السيسي يولي اهتمام كبير لرقمنة الخدمات الحكومية، وأن تصبح مصر دولة رقمية لا مجال للعنصر البشري فيها، الذي يكون معرقل أحيانًا.
وأضاف "الديهي"، أن الرقمنة هي الحل الوحيد لجميع مشاكلنا، فلابد أن يكون هناك قاعدة بيانات موجدة لجميع الجهات الحكومية.
Advertisements
AdvertisementS